حسن عبدالنبي

قال مدير عام شركة "تنمية" للنفط والإنشاءات المحدودة، والتي تتخذ من البحرين مقراً إقليمياً لعملياتها، عمر المخلافي، إن شركته تعمل في المملكة بمجال الإنشاءات النفطية وتصنيع الأنابيب بحجم استثمار بحدود 50 مليون دولار، مبيناً أن الشركة ستدخل في مشاريع كبيرة مع بابكو، وأرامكو السعودية.

وذكر لـ"الوطن"، أن الاستثمار في مجال الإنشاءات النفطية يبلغ حجمه بحدود 20 مليون دولار، أما تصنيع الأنابيب فيصل إلى 30 مليون دولار، مع وضع خطة للسنوات الثلاث القادمة لمضاعفة الإنتاج الذي سيقدر بسعة لا تقل عن 500 كيلومتر في السنة، حيث إن إنتاج الأنابيب تحسب بالأمتار الطولية.



وأضاف المخلافي، أن هدف الشركة من الاستثمار في البحرين، لا يصب في مصلحة الشركة وحسب، بل إنها تهدف إلى خلق فرص وظيفية وتدريبية للمواطنين في البحرين، وبالفعل بدأت بتوفير 30 وظيفة حتى الآن، بالإضافة إلى جعل البحرين مركزاً رئيساً لها، حيث ستدخل الشركة في مشاريع كبيرة مع بابكو، وأرامكو، وشركات أخرى في دول الخليج، وإعادة الاستثمار بطريقة إيجابية للدولة.

وأعلن مؤخراً مجلس التنمية الاقتصادية تحقيقه نجاحاً غير مسبوق عام 2017. حيث نجح في استقطاب 71 شركة إلى البحرين وباستثمارات وصلت قيمتها إلى 276 مليون دينار، الأمر الذي ساهم في زيادة خلق المزيد من فرص العمل بنسبة تصل إلى 72% بالمقارنة بالعام السابق.