يتوقع أن يلتقي أكثر من 3,500 من قادة الطاقة العالميين والشركاء والمديرين التنفيذيين من 50 دولة في البحرين للمشاركة في المؤتمر والمعرض الثالث عشر للشرق الأوسط للعلوم الجيولوجية (جيو 2018) لمدة 4 أيام تجرى خلالها المناقشات الاستراتيجية الهامة وبحث الفرص التجارية المتاحة.

ويعقد هذا الحدث في الفترة من 5 إلى 8 مارس 2018 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات وفندق ريتز كارلتون برعاية رئيس وزراء البحرين صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبدعم رسمي من الهيئة الوطنية للنفط والغاز بالبحرين.

ويعقد المؤتمر تحت عنوان "دفع الحدود الفنية: رسم صورة الطاقة"، ويضم برنامج المؤتمر أكثر من 420 متحدثاً من أفضل الخبراء ويركز على الدراسات الجيولوجية وتحديات الخزانات، ودور علوم الأرض في البيئة والسلامة وإدارة المخاطر والابتكار. وتشمل الأنشطة الرئيسة جلسة افتتاح على المستوى الوزاري، وحلقات نقاش يومية يقودها كبار المسؤولين التنفيذيين، وجلسات فنية بين النظراء، وبرنامج للأنشطة المصممة للطلاب والمهنيين الشباب.



وقال الرئيس العام لجيو 2018 ونائب الرئيس التنفيذي - إدارة الحفر والتكنولوجيا، شركة نفط الكويت أحمد العيدان: "نحن على يقين من أن جيو 2018 سيكون منصة استثنائية من شأنها أن توفر لجميع المشاركين فوائد غير محدودة، وسوف تفتح آفاقاً جديدة للتحديات الحالية لصناعة النفط".

وستحضر أكثر من 100 شركة من 19 دولة المعرض الموازي الذي يستمر لمدة 3 أيام والذي يعقد في الفترة من 6 إلى 8 مارس 2018. ويضم المعرض الدولي الذي تبلغ مساحته 6,000 متر مربع مشاركة رائدة من شركات النفط الوطنية وشركات النفط الدولية والمعدات الحديثة، والآلات، والمستجدات التكنولوجية والخدمات المبتكرة في قطاع التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجه.

وقال مدير المبيعات والتسويق بشركة يو بي إم إدارة المعارض العربية فوزي الشهابي: "جيو أكبر تجمع للمختصين في علوم الجيولوجيا والنفط في الشرق الأوسط، الحدث التقني الرائد من نوعه. ويقام المعرض والمؤتمر معاً لتوفير فرصة فريدة لهذه الصناعة للالتقاء والمناقشة ورسم المستقبل، وبناء المهارات والشبكات مع أقرانهم وشراء المنتجات والخدمات التي سوف تجعل برامج النفط والغاز تنتقل إلى أعلى المستويات".