أكدت إدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة وإدارة الصحة العامة بوزارة الصحة، أنه لا صحة للشائعات التي انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي التي طالت سلامة بعض المواد الغذائية كالبيض والأرز البلاستيكي، وأن البيض الطازج المستورد طبيعي وسليم من الناحية الصحية وصالح للاستهلاك الآدمي.

وأشارتا إلى أنه تم إخضاع عينات منه للفحص المختبري في حينه، حيث تبين بأنه لا صحة لما أشيع عنه في وسائل التواصل الاجتماعي من مقاطع مصورة تشيع وتشير إلى أنه بلاستيكي ويباع في إحدى محلات التسوق الكبرى، والأمر ينسحب أيضاً على الأرز الذي انتشر مقطع يشير أنه بلاستيكي وموجود في أسواق مملكة البحرين.

ومن أجل طمأنة المستهلكين، قامت إدارة حماية المستهلك بالتنسيق مع قسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحة العامة بوزارة الصحة بسحب عدة عينات لأنواع من الأرز الموجود بالأسواق وإخضاعها للتحليل المختبري بمختبر الصحة العامة، حيث أكدت النتائج سلامة هذه المنتجات من أي ملوثات أو غش بمواد أخرى.

يذكر قسم مراقبة الأغذية بوزارة الصحة، سبق وأن أخضع نوعاً من الرز كان محل شكوى لإحدى المواطنات منذ فترة قليلة، حيث أظهرت نتائج الفحص المختبري أنه عضوي طبيعي.

وفي الوقت الذي تؤكد كل من إدارة حماية المستهلك وإدارة الصحة العامة، على سلامة تلك المنتجات، فإنها تؤكد على أهمية وعي المستهلكين بضرورة أخذ مثل هذه المعلومات التي يتم تداولها، من المصادر الموثوقة والجهات الرسمية المسؤولة عن سلامة الأغذية في البلاد وعدم الالتفات لأية معلومات مجهولة المصدر، مؤكدتين بأن الجهات الرسمية في المملكة وبما تتخذه من تدابير رقابية تولي مثل هذه المواضيع اهتماما" خاصاً" لحماية المستهلكين.