- طرح 2250 وحدة سكنية على 3 دفعات

..

مريم بوجيري



أكد الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق د.ماهر الشاعر، إنه سيتم تسليم 550 وحدة سكنية من "ديرة العيون" لوزارة الإسكان بنهاية يونيو المقبل، في حين سيتم تسليم الوحدات المتبقية خلال أكتوبر ويناير من العام المقبل، حيث سيتم التوزيع لنحو 2250 وحدة سكنية ضمن برنامج "مزايا" للسكن الاجتماعي على 3 دفعات خلال الفترة المذكورة.

وأضاف أن الدفعتين الثانية والثالثة سيتم فيها توزيع 1700 وحدة سكنية في أكتوبر المقبل في حين سيتم توزيع الوحدات المتبقية في الدفعة الثالثة بيناير 2019.

يذكر أن وزارة الإسكان أبرمت في عام 2015 بالتعاون مع شركة ديار المحرق اتفاقية كبرى على أن تقوم بموجبها الوزارة بشراء 3100 وحدة سكنية من ديار المحرق بقيمة 276 مليون دينار ليتم طرحها ضمن برنامج "مزايا"، وذلك وفقاً للاتفاقية التي أبرمتها الوزارة لشرائها ضمن مشروع "ديرة العيون" الذي يشهد إقبالاً ملحوظاً من قِبل المواطنين.

وصرح د.الشاعر مؤخراً أن تكلفة تشييد مشروع "ديرة العيون" تعادل 409 مليون دينار في حين تبلغ مساحة المشروع 1.2 مليون متر مربع في الجهة الجنوبية من ديار المحرق، فيما تمتاز ديرة العيون بكونها منطقة سكنية نظراً لقربها من كافة الخدمات التي تلبي احتياجات السكان، حيث تحيط بها مدارس، مراكز تسوق، شواطئ عامة، ومسارات خاصة بالدراجات الهوائية فضلاً عن المرافق الترفيهية، والمساجد، والعيادات الطبية، ومحطات النقل العام، في حين استلهم التصميم الكلي للمشروع من الأحياء البحرينية التقليدية.

يذكر أنه تم وضع حجر الأساس للمشروع في منتصف عام 2016، حيث تم الأخذ في الاعتبار احتياجات الاسرة البحرينية في تصميم المشروع باعتباره يتضمن التصميمات المعمارية التقليدية والعصرية، فيما يشتمل على المسطحات الخضراء وطرق ممهدة إضافة إلى سهولة الوصول للمرافق داخل المشروع.