* انطلاق الخدمة السبت في العاصمة وخلال أسبوعين في بقية الإمارات

* "الشريحة الذكية" تمكّن العملاء من الدفع دون الحاجة لاستخدام البطاقات المصرفية أو المبالغ النقدية

* إعفاء كبار السن وأصحاب الهمم من رسوم الخدمة المتميزة



أبوظبي - صبري محمود

تبدأ شركة أدنوك للتوزيع -الشركة الأكبر في دولة الإمارات في قطاع الوقود ومتاجر التجزئة- تحصيل رسوم 10 دراهم مقابل الخدمة المتميزة لتعبئة السيارات بالوقود في محطات أبوظبي اعتباراً من السبت.

ومنحت الشركة العملاء حق اختيار الخدمة الذاتية دون تكلفة، حيث يقوم قائد السيارة بتعبئة الوقود بنفسه أواختيار الخدمة المتميزة مقابل عشرة دراهم، بينما يبدأ التحصيل بعد أسبوعين في بقية الإمارات. وأكدت الشركة إعفاء كبار السن وأصحاب الهمم من رسوم الخدمة المتميزة.

كانت "أدنوك" للتوزيع قد بدأت في أبريل الماضي فترة تجريبية مجانية لتجربة خياري الخدمة المتميزة، والذاتية في محطات التزود بالوقود .

كما أعلنت الشركة تكنولوجيا جديدة ومتطورة تعزز من سرعة وسهولة عملية التزود بالوقود، حيث أطلقت نظاماً يعمل بتقنية "الشريحة الذكية"، يمكّن العملاء من الدفع مقابل الوقود بسرعة ودون الحاجة لاستخدام البطاقات المصرفية أو المبالغ النقدية، وهو ما يغني العملاء عن الحاجة إلى تحويل طريقة الدفع للعامل في المحطة وبالتالي زيادة سهولة وسرعة عملية التزود بالوقود، حيث يعتمد النظام على تثبيت شريحة إلكترونية على السيارة تقوم بخصم المبلغ من محفظة أدنوك الخاصة بالعميل بشكل تلقائي، كما بالإمكان ربط الشريحة الذكية بخيارات الدفع الأخرى بما في ذلك بطاقة الهوية الإماراتية أو بطاقة "أدنوك بلس".

وأفاد مسؤولو الشركة بأنه جرى توزيع 143 ألف شريحة ذكية على العملاء، مع توقعات بتوزيع ما يصل إلى 100 ألف شريحة أخرى حتى نهاية العام، موضحين أن الشركة ستوزع أول 200 ألف شريحة ذكية مجاناً على العملاء.

وفي ما يتعلق بخدمة محطتي عبر إيصال الوقود إلى منازل العملاء، أكد مسؤولو الشركة أنه يتوقع تفعيل وتقديم هذه الخدمة في الربع الثالث من العام الجاري.

واستبعدت الشركة تسريح العمالة بعد تطبيق الخدمة الذاتية، وأكدت الشركة أنها تستثمر في العاملين لديها عبر تدريبهم باعتبارهم ثروتها الحقيقة وبالتالي لن تستغني عنهم، كما أن الشركة لديها محطات جديدة وستحتاج إلى عمالة جديدة لتوظيفها.

وأطلقت الشركة برنامج مكافآت لعملاء الخدمة المتميزة، وتشمل المكافآت التي تعتبر جزءاً من خدمات فليكس الجديدة، خصومات وعروض لعملاء الخدمة المميزة في جميع محطات الخدمة التابعة لشركة أدنوك للتوزيع في إمارة أبوظبي، ويمكن للعملاء استخدام إيصالات الخدمة المتميزة لاستبدالها بمكافآت تشمل القهوة والوجبات الخفيفة أو خدمة غسيل السيارات التابعة لأدنوك للتوزيع في غضون 30 يوماً من عملية الشراء الأولى.

وأظهر مسح لدار الأبحاث الدولية " YouGov" الشهر الماضي، أن 93% من العملاء في أبوظبي الذين شملهم المسح يوصون أصدقاهم وعائلاتهم بالخيارات الجديدة للتزود بالوقود.

وذكر القائمون على الشركة أن "أدنوك للتوزيع"، حققت عدداً من الإنجازات خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، ومنها إطلاق "أدنوك فليكس"، في أبوظبي، افتتاح 4 محطات جديدة للتزود بالوقود في أبوظبي والإمارات الشمالية، والفوز بعقود 3 مواقع في دبي، والحصول على ترخيص للعمل في المملكة العربية السعودية، وعقد شراكة مع علامة "جيان" التجارية لتعزيز قطاع المتاجر في المحطات، والاستثمار في تكنولوجيا البطاقات الذكية.