أكد المدیر العام لمؤسسة الموانئ الكویتیة الشیخ یوسف عبدالله صباح الناصر الصباح حرص المؤسسة على تطویر البنیة التحتیة لموانئ البلاد وتعزیزھا بالكفاءات الوطنیة، وصولاً إلى تطبیق منظومة الموانئ الذكیة مستقبلاً.

ونقل بیان صحافي للمؤسسة السبت عن الشیخ یوسف العبدالله قوله، إثر جولات میدانیة قام بھا لمرافق موانئ الشویخ والشعیبة والدوحة، إن الھدف من الجولات تفقد مستوى الخدمات المقدمة وسیر العمل في جمیع الإدارات ومراجعة العقود المبرمة من قبل مؤسسة الموانئ مع الشركات المختلفة.

وأضاف أن جولاته في الموانئ الثلاثة، تھدف في المقام الأول أیضاً، إلى الوقوف على الاحتیاجات اللازمة للشروع في صیاغة خطة تطویر البنى التحتیة التي تشمل تجدید المباني الحالیة وھدم القدیم منھا وتشیید جدیدة عوضا عنھا.



وشدد على أھمیة الالتزام بتطبیق نظام البصمة في كل قطاعات وإدارات الموانئ لتحقیق الانضباط في العمل لافتا إلى أن الاھتمام باحتیاجات الموظفین وشؤون توظیف الشباب الكویتیین ھي على رأس أولویاته.

وذكر أن مؤسسة الموانئ، بدأت التجھیز لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبیق مشروع الشباك الواحد الذي یجمع جھات التخلیص الجمركي كافة تحت سقف واحد بما من شأنه التیسیر على المستفیدین والمراجعین.

وقال الشیخ یوسف العبدالله، إنه تم تكلیف المدیرین المعنیین ورؤساء اللجان المختصة إعداد دراسة شاملة بالاحتیاجات اللازمة لعملیة التطویر لیتم رفعھا إلى مجلس الإدارة لتتحول إلى مشاریع فعلیة ما یصب في مصلحة حركة الملاحة البحریة وحركة تبادل البضائع في ظل تطبیق منظومة الموانئ الذكیة مستقبلا في الموانئ الكویتیة.

یذكر أنه رافق المدیر العام لمؤسسة الموانئ الكویتیة التي استمرت على مدى 3 أیام مدیرو الإدارات المعنیة ورؤساء اللجان المختصة.