إبراهيم الرقيمي

افتتحت "مجموعة الراشد" فرعها الثالث للواحة مول في منطقة الجفير برعاية من وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني وبحضور وكيل الوزارة لشؤون التجارة خليل المؤيد ومحافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة ورئيس مجلس ادارة مجموعة الراشد الشيخ حسن بن راشد آل خليفة.

وقال وكيل الوزارة لشؤون التجارة خليل المؤيد في تصريحاته للصحافيين ان استمرار مجموعة المؤيد في الاستثمار من خلال المجمعات التجارية يدل على ثقة المستثمرين في مستقبل الاقتصاد البحريني بوجود ضريبة القيمة المضافة، معبراً عن سعادته بالتطور الكبير الذي شهدته مجموعة الراشد بافتتاح ثالث أكبر مجمع في البحرين.



وأضاف المؤيد ان قطاع التجزئة في تطور مستمر وملحوظ وتم عرض نتائج النصف الأول بعدد المؤسسات والشركات في جميع القطاعات واستمرار ارتفاع أعداد المؤسسات التجارية لمتانة الاقتصاد البحريني.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة الراشد الشيخ حسن بن راشد آل خليفة لـ"الوطن" أن افتتاح المجمع جاء في منطقة هامة في البحرين ويحوي أهم الأشياء التي يحتاجها الزبائن، ولفت إلى أن 45% من المجمع هو محلات تجزئة تابعة لمجموعة الراشد وأن افتتاحه جاء تزامناً مع الذكرى الـ45 لتأسيس مجموعة الراشد.

وأضاف أن التطلعات المستقبلية للمجموعة يحتمها التطوير خصوصاً مع افتتاح المجمع الكبير والذي يعد ثالث أكبر مجمع في البحرين.

وخلال الافتتاح أشاد وكيل شؤون التجارة بالمستوى المتميز للمجمع، والخدمات التي يقدمها لرواده، مثنيا في الوقت ذاته على الجهود التي يبذلها القطاع الخاص في مملكة البحرين وحرصه الدائم على إضافة الخيارات الجديدة والمرافق التجارية والسياحية المتنوعة التي تسهم في تنشيط الحركة التجارية وجذب السياح والزوار إلى مملكة البحرين، مؤكداً دعم وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لهذه المبادرات والخطوات المتميزة.

والجدير بالذكر أن افتتاح الواحة مول بالجفير يأتي تزامنا مع احتفالات مجموعة الراشد بالذكرى السنوية 45 لتأسيسها. ويمتد الواحة مول على مساحة تزيد عن 60 ألف مترٍ مربع، وتعد وجهة مثالية لمجتمع البحرين ليقدم العديد من خيارات التسوق المناسبة لجميع أفراد الأسرة على اختلاف أعمارهم وأذواقهم.

ويعود تاريخ العلاقة الوطيدة التي تجمع بين المجموعتين إلى عام 1973، عندما قرر ميكي جاغيتاني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مجموعة لاندمارك"؛ والشيخ راشد آل خليفة، مؤسس "مجموعة الراشد"، اللذان تربطهما صداقة متميزة منذ أيام الدراسة، إبرام شراكة تعاونية في مجال الأعمال لافتتاح أول متجر "مذركير".

وبهذه المناسبة، قالت رينوكا جاغتياني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "لاندمارك": "تجمع بيننا وبين مجموعة آل راشد علاقة عريقة ووثيقة يعود تاريخها إلى 45 سنة مضت، منذ شرع زوجي ميكي جاغتياني بهذه الرحلة الطموحة التي شهدت نمواً ومتانة متزايدين على مدار السنين. وقد حظينا منذ البداية بدعم متميز من المجتمع البحريني، إذ ساهم ولاء عملائنا المتميز في نجاح ونمو علاماتنا المحلية وبرامجنا الرائد لولاء العملاء ’شكراً‘ وشبكتنا المتنامية من المتاجر ومراكز التسوق في أرجاء المنطقة. وإنه لمن دواعي فخري وسروري أن أتواجد هنا اليوم بمناسبة افتتاح ’الواحة مول الجفير‘ (ثالث مراكزنا في البحرين إلى جانب ’الواحة مول‘ في منطقتي الرفاع الشرقي والمحرّق) احتفاءً بالذكرى السنوية 45 لحضورنا في مملكة البحرين التي انطلقت منها رحلتنا في قطاع التجزئة".

من جهته، قال الشيخ حسن بن راشد آل خليفة: "نفخر بعلاقة الصداقة والشراكة الوثيقة التي تجمعنا مع ميكي جاغتياني وأسرته ككل. ولطالما شكّل فريق عملنا وعلاماتنا التجارية ركيزة أساسية لهذه القصة المكللة بالنجاح التي بدأها والدي وميكي، وترعاها حتى اليوم الأجيال المتعاقبة من أسرتينا. وانطلاقاً من أهمية تجارة التجزئة كأحد أقوى القطاعات الداعمة للنمو الاقتصادي في البحرين، نعمل في إطار التزامنا الراسخ بدفع عجلة هذا القطاع الحيوي عبر استثماراتنا المتواصلة في السوق. وعلاوة على دعم قطاعي التجزئة والسياحة في المملكة، سيسهم المول الجديد في توفير مزيد من فرص العمل وتجارب التسوق والترفيه الاستثنائية لزوارنا".

وفي الوقت الراهن، تسير عملية توسيع "الواحة مول الجفير" قدماً لتشييد المرحلة الثانية التي ستتضمن مركز اللياقة البدنية الحديث "فيتنس فيرست" وقائمة إضافية من علامات التجزئة الإقليمية والدولية الرائدة والمطاعم والمقاهي.