وقع مكتب الطويل للهندسة ومكتب سنتركس للهندسة على مذكرة تفاهم للتعاون هي الأولى للقيام بأعمال المراجعة اللازمة لاستصدار تراخيص البناء، ضمن نظام بنايات، حيث وقع على المذكرة كل من: حسين الطويل الرئيس التنفيذي لمكتب الطويل للهندسة، وعلي عبدالعزيز منصور المدير العام لمكتب سنتركس للهندسة.

وأوضح حسين الطويل بان توقيع مذكرة التفاهم يأتي ضمن الاستفادة من نظام تراخيص البناء الجديد "بنايات" الذي دشنه مؤخراً صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وقال إن النظام يعزز أهمية مشاركة القطاع الخاص في اصدار تراخيص البناء وتمكينهم من استكمال اجراءاتها في فترة وجيزة لا تتجاوز خمسة أيام عمل.

وأضاف بأن الورش التي تم تقديمها للمكاتب الهندسية ساهمت في الاطلاع على مزايا النظام الإلكتروني الجديد ودليل أنظمة البناء الموحد، حيث سيقوم المكتب وبالتعاون مع مكتب سنتركس للهندسة بتقديم رخص البناء ومراجعتها ضمن نظام "بنايات"، مؤكداً أنها خدمة نوعية تقدم لعملاء المكتب للحصول على رخص البناء خلال أيام.



وفي ذات السياق، اشاد علي عبد العزيز منصور المدير العام لمكتب سنتركس للهندسة بمذكرة التفاهم، معتبرها خطوة ستسهم في اصدار تراخيص البناء المختلفة خلال فترة قياسية، بما يحقق المنفعة المشتركة للمواطنين والمطورين.

تجدر الإشارة أن نظام بنايات هو مشروع متكامل لتطوير منظومة إصدار تراخيص البناء في مملكة البحرين، وهو عبارة عن نظام الكتروني جديد ودليل موحد لأنظمة البناء بالإضافة إلى مساهمة القطاع الخاص في عمليات مراجعة تراخيص البناء للمناطق المخططة، حيث يشكل المشروع نقلة نوعية في عملية اصدار التراخيص.