فاز بنك سيكو الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية (والمرخص من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي)، بجائزة "أفضل بنك استثماري في البحرين" ضمن جوائز أفضل البنوك الاستثمارية لجلوبال فاينانس 2021 للعام الثاني على التوالي .

وتعد هذه الجائزة المرموقة هي الأحدث في قائمة طويلة من الجوائز رفيعة المستوى التي حصلت عليها بنك سيكو على مدى سنوات عديدة والتي تؤكد قدرة سيكو على مواكبة ظروف السوق ، وتحقيق نتائج متميزة.

وكان سيكو قد نجح على مدى عقدين في تعزيز مكانته باعتباره البنك الاستثماري الأكثر نشاطاً في السوق المحلية لعمليات طرح الأسهم وسندات الدين، وعمليات الدمج والاستحواذ، والخدمات الاستشارية، وذلك بفضل فريق عمله الذي يضم نخبة من المتخصصين من ذوي الكفاءة العالية والخبرة الواسعة، فضلا عن تميزها في تقديم خدمات مالية شاملة تناسب مختلف الاحتياجات الرأس مالية و الاستثمارية.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قالت نجلاء الشيراوي، الرئيس التنفيذي لسيكو "لقد حقق فريق الخدمات المصرفية الاستثمارية هذا العام نجاحاً ملموساً رغم ظروف السوق الغير أعتيادية، حيث نجح في تنفيذ عدد من العمليات الهامة، بما في ذلك واحدة من أكبر صفقات الأستحواذ في البحرين حتى الآن، فضلا عن التخطيط لطرح خدمات شاملة في المملكة العربية السعودية من خلال قيام سيكو بالأستحواذ على شركة مسقط كابيتال،", وأضافت: " إن هذا التقدير من جانب جلوبال فينانس إنما يعد مصدر فخر واعتزاز لنا و خير شاهد على العمل الشاق والإخلاص والتفاني لفريق العمل. ولاشك أن هذا الأداء المتميز يعزز نظرة عملائنا لنا باعتبارنا نمثل بوابة لأسواق المال في البحرين."

وبالرغم من الظروف الصعبة التي سادت أسواق الأسهم وسندات الدين الأقليمية والعالمية، إلا أن فريق الخدمات المصرفية الاستثمارية في سيكو نجح في ترسيخ مكانته باعتباره الشريك المفضل في السوق البحرينية في العديد من الصفقات الهامة. ففي شهر يناير 2020، استكمل القسم صفقة هامة، قامت فيها سيكو بدور مستشار تنفيذ الإصدار ووكيل الاستلام ووكيل التخصيص للعرض الطوعي لاستحواذ بنك البحرين الوطني على بنك البحرين الإسلامي، والتي أسفرت عن حصول بنك البحرين الوطني على حصة مسيطرة بنسبة 78.81% في بنك البحرين الإسلامي. وفي فبراير 2020، تم اختيار قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية في سيكو ليكون وكيل الاستلام ومستشار التنفيذ والإدراج الثانوي في البحرين لبيت التمويل الكويتي في صفقة الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد. وقد حصل بيت التمويل الكويتي على تصريح من مصرف البحرين المركزي في أبريل 2020 لتأجيل هذه الصفقة بسبب انتشار جائحة كوفيد-19. بالإضافة إلى ذلك، نجح فريق العمل في الحصول على تفويضات جديده لتقديم الخدمات طوال العام.