عباس المغني

أكد الرئيس التنفيذي لشركة دلمون للدواجن عبدالهادي ميرزا في تصريح خاص لـ"الوطن" إن الشركة سترفع طاقتها الإنتاجية في شهر رمضان إلى 32 ألف دجاجة طازجة يومياً لتلبية احتياجات المستهلكين عبر أكثر من 600 موقع منتشر في مختلف مناطق البحرين.

وقال: "إنتاجنا يبلغ حالياً بين 26 ألف و27 ألف دجاجة طازجة يومياً، ومع قدم شهر رمضان سيرتفع الإنتاج إلى 32 الف دجاجة طازجة يومياً وبنسبة 23%".



وأضاف: "في اطار الاستعداد لشهر رمضان، فقد بدأنا العمل مع المربين، وتزويدهم بكميات كافية من الصوص وتربيتها منذ بداية شهر فبراير، وذلك لتكتمل دورة التربية قبل شهر رمضان لتوفير 32 الف دجاجة يومياً، وطرحها في السوق بشكل كافي يلبي احتيجات المستهلكين".

وأكد أن الشركة تسعى الى تلبية 50% من استهلاك السوق المحلي من الدجاج الطازج، مؤكداً أن الشركة تضع ضمن أولوياتها تنويع منتجاتها وتقديم منتج صحي وآمن للمستهلك، لذا فإنها تسعى لاستقطاب الكوادر الوطنية وتدريبهم والاهتمام بجودة المنتج عبر مراقبة عمليات الجودة والاستثمار في هذا الجانب.

وأشار إلى ان الشركة أدخلت خدمة البيع الإلكتروني "ONLINE" عبر تطبيق الهاتف المحمول، وذلك إيماناً منها بأهمية التواصل مع العملاء وتقديم مختلف أنواع الدعم وسبل الراحة ليكون أحد خيارات البيع والتواصل مع المستهلك.

وقال: "يستطيع أي مستهلك في أي منطقة في البحرين أن يطلب احتياجاتها عبر الأونلاين بهاتفه الذكي، وستقوم الشركة بتوصيل كل طلباته الى منزله بأسعار أفضل، وهو ما يوفر على المستهلك الكثير من الوقت والجهد والتكاليف الأخرى".

وتابع: "نطمئن الجمهور بأن الدجاج الطازج سيكون متوفراً طوال أيام شهر رمضان المبارك وبكميات أكبر من الأيام العادية".

وتحدث عن بناء مخازن للدجاج المجمد وبطاقة إجمالية تفوق 500 طن من المنتجات وبكلفة تقديرية تقارب 600 ألف دينار، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع مع بداية عام 2022، إلى جانب إنجاز مرحلة رقم "2" من تطوير الطاقة الكهربية وزيادة القدرة الكهربائية بكلفة تقديرية 450 ألف دينار ومتوقع انتهاء المشروع قبل نهاية العام الجاري 2021.

وأشار إلى البدء بإنشاء مفرخة جديدة للصيصان بطاقة إنتاجية أعلى، وتم تعيين استشاري للإشراف على تنفيذ المشروع الذي سيستغرق 18 شهراً للانتهاء منه وبكلفة تقارب مليون دينار، وتسعى الشركة بهذا المشروع إلى زيادة إنتاج عدد الصيصان المنتجة بالعام تلبية لزيادة إنتاج الدجاج بالسوق المحلي وذلك ضمن خطط الشركة لزيادة الإنتاج.

وأكد على تواصل الشركة مع الإدارات والوزارات المعنية لتخصيص أرض لإقامة مزارع لإنتاج الدجاج اللاحم تلبية لإكمال حلقة الإنتاج وزيادة إنتاج الدجاج بسوق المملكة والذي يأتي ضمن رؤية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المتعلقة بالاكتفاء الذاتي بمجال الأمن الغذائي في المملكة.

وذكر أن الشركة تواصل نشاط تطوير عملياتها الإنتاجية، وتسعى ضمن خططها لتأهيل كوادرها الوطنية بما يتناسب مع تطوير صناعة الدواجن عالميا، وأفاد بأن الشركة أنجزت عدداً من المشروعات الرأسمالية بمواقع الشركة الإنتاجية رغم تحديات الأوضاع الصحية والإغلاق الذي تم في معظم دول العالم نتيجة فيروس كورونا، حيث أنهت الشركة مشروع غلاية المسلخ ودخل الخدمة بنجاح ضمن عمليات الإنتاج بالمسلخ، كما تم تطوير نظام التبريد لمخزن الدجاج الطازج بنجاح.