أطلق بنك البحرين الإسلامي برنامج "رواد المستقبل" المخصص للشباب والشابات، والذي يتضمن أول سوار من نوعه في السوق يحمل علامة ماستركارد. ويعتبر برنامج "رواد المستقبل" أحد حلول الدفع المسبق الفريدة من نوعها، والمخصصة للأطفال واليافعين في مملكة البحرين، ويمكّن البرنامج أولياء الأمور من منح الصغار مصروفهم الشخصي رقمياً، ليساهم بذلك في محو الأمية المالية لديهم، بينما يمنح أولياء الأمور قدرة أكبر على إدارة مخصصات أبنائهم.

ويتم حفظ المصروف الرقمي بأمان في سوار عصري وسهل الارتداء مناسب للصغار واليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و18 سنة. ويتضمن البرنامج خيار إصدار بطاقة مسبقة الدفع إلى جانب السوار، ليتمكّن الأطفال واليافعون من استخدام هذا الحل المبتكر غير النقدي لإجراء التعاملات وإدارة أموالهم وتتبع حجم إنفاقهم.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد حسان جرار، الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي: "نحن فخورون للغاية بدورنا في تمكين جيل الشباب وتعليمهم مهارات مهمة في الحياة وتشجيعهم على بناء عقلية مستقلة من خلال أحدث ابتكاراتنا المالية ’رواد المستقبل‘. ويسعدنا العمل جنباً إلى جنب مع ماستركارد، شريكنا الرائد في مجال الابتكار، لضمان أعلى مستويات الأمان والموثوقية لهذا البرنامج، وتوفير راحة البال لعملائنا في كل وقت. ويأتي إطلاق هذا البرنامج ليمثل دليلاً على كيفية قيامنا بتحفيز التحول الرقمي في القطاع المالي، من خلال تقديم ابتكارات متقدمة وقادرة على الارتقاء بتجربة العملاء لمستويات جديدة".



من جانبه، قال جهاد خليل، مدير منطقة المملكة العربية السعودية والبحرين والمشرق العربي في شركة ماستركارد: "يتسارع اعتماد التقنيات الرقمية في كل مكان حولنا. وقد أظهرت الدراسات والأبحاث بأن المدفوعات الرقمية تمثل مستقبل نظم المدفوعات. كما أن سوق التقنيات القابلة للارتداء آخذ في النمو بشكل مضطرد، ونحن ندرك بأن المستخدمين يتوقعون أن تتميز تقنيات الدفع بالسرعة والسهولة والأمان؛ وفي الوقت ذاته يطالب المستخدمون الشباب، خصوصاً ممن يمتلكون مهارات التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، بتجارب دفع سلسلة ومريحة. ونحن في ماستركارد حريصون على مواصلة الجهود لمحو الأمية المالية ودعم الشمول المالي، وإنه من الرائع أن نشهد تزايد اندماج جيل الشباب في الاقتصاد الرقمي في مملكة البحرين".

ويمكن لأولياء الأمور فتح وتفعيل حساب الدفع المسبق "رواد المستقبل" لأبنائهم وبناتهم الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و18 سنة عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الخاص بالهاتف المتحرك لبنك البحرين الإسلامي. وقد تم تزويد هذا الحل الإلكتروني بتقنية الاتصال قريب المدى "NFC"، ويمكن استخدامه للشراء من المتاجر ومن منصات التجارة الإلكترونية، ويوفر الحساب للوالدين خيار تلقي الإشعارات وتحويل الأموال لحساب أبنائهم.