أعلنت ديار المحرق الشركة الرائدة في قطاع التطوير العقاري بمملكة البحرين، عن استكمال حوالي 30% من المرحلة الأولى لمشروع النسيم، الذي يقع في قلب ديار المحرق على الواجهة البحرية شمال وسط الجزيرة الجنوبية، ويمتد على مساحة 328,000 متر مربع، بإطلالة بحرية وعلى القنوات المائية الخارجية والداخلية بطول 5 كيلومتر. ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة الأولى، المؤلفة من 73 فيلا شاملة الأعمال البحرية والبنية التحتية التابعة لها في الربع الثاني من العام 2022.

وتتضمن المرحلة الأولى تشييد وبناء الفلل المطلة على القناة الرئيسية حيث تم وضع أساسات برك السباحة وبدء أعمال تشييد الفلل. كما تم استكمال البنية التحتية الثانوية بنسبة 51 % والتي تشمل أعمال رصف الطرق وتركيب إنارة الشوارع وشبكات الصرف الصحي ومياه الأمطار ومعالجة مياه الصرف الصحي وشبكات الري وشبكات الاتصالات والمحطات الكهربائية الفرعية. وحتى اللحظة، إكتملت الأعمال البحرية بنسبة 55% ، والتي تضمنت أعمال حفر القنوات، ووضع الأساسات، وبناء الشرفات الخارجية، والجدران الساندة، وأقفال البوابات، ومحطات الضخ.



وبهذه المناسبة، صرّح المهندس أحمد علي العمادي، الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق: "نحن مسرورن بوتيرة العمل في مشروع النسيم والذي يسير بحسب الجدول الزمني المحدد، كما نتطلع لاستكمال العمل في جميع مراحل المشروع في أسرع وقت ممكن. ونحن نشدد على التزامنا المطلق بتطبيق أعلى معايير الجودة، ونؤكد على اهتمامنا الدائم بأدق التفاصيل المعنية بأعمال البناء والتشييد، وسعينا الجاد للالتزام بالإطار الزمني الموضوع مما من شأنه أن ينعكس بالإيجاب ليس على ديار المحرق فحسب، بل على سُمعة ومكانة مملكة البحرين في القطاع العقاري بين دول المنطقة".

ويتكون مشروع النسيم من منطقتين: مجتمع مسوّر وغير مسوّر. وتعتبر المنطقة الأولى من أول المجتمعات المسوّرة في "ديار المحرق" حيث تضم أكثر من 300 فيلا مطلة على القناة المائية، وأكثر من 1000 شقة سكنية موزعة بين المجتمع المسوّر وغير المسوّر في مبانٍ ذات تصاميم فريدة ومزودة بأحدث المرافق والخدمات. أما المجمع الغير مسوّر، فيضم شقق سكنية أخرى في مباني ذات تصاميم باهرة وتحاذيها واجهة تسوق بحرية تبلغ مساحتها 10,000 متر يضم مرافق بيع بالتجزئة والترفيه والاستجمام ومساحة ملائمة للمشاة ومرسى يسع 100 قارب.

وتتنوع خيارات المشروع بين 4 أنواع من الفلل وهي: "صباح النسايم" وتبلغ مساحة البناء 384 متر مربع، و"ضحى النسايم" وتبلغ مساحة البناء 379 متر مربع، و"أصيل النسايم" وتبلغ مساحة البناء 342 متر مربع، و"ليل النسايم" وتبلغ مساحة البناء 305 متر مربع، ولكل منها خصائص تمتاز بها من حيث التصميم منها على سبيل المثال لا الحصر: منفذ مباشر على قنوات مائية، ورصيف قوارب خاص في القناة الخارجية، ومسبح خاص علاوة على تكييف مركزي مجزء، وحمامات وأدوات حمام صحية، ومطبخ رئيسي وآخر خارجي مجهزين بالكامل، وطاولة إعداد الطعام تضم ثلاجة مدمجة ومصعد يضاف عند الطلب.

وتُعد مدينة ديار المحرق إحدى أكبر المشاريع السكنية المتكاملة في مملكة البحرين فهي تحتضن مزيجًا فريدًا من المرافق التجارية والترفيهية والرعاية الصحية، مما يُساهم بالحفاظ على القيم العائلية للمجتمع البحريني وتقديم مجموعة متنوعة من الحلول السكنية المناسبة للحصول على نمط حياة عصري. وهي مجهزة بمرافق متنوعة تلبي الاحتياجات اليومية للقاطنين، منها على سبيل المثال لا الحصر: المساجد والحدائق والمجمعات التجارية والفنادق والمدارس والجامعات.