أعلن اليوم منتدى الإرشاد الشرق الأوسط 2021 عن شراكته مع جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين للمساهمة في زيادة التوعية بأهمية الإرشاد وتسريع تبني مشاريع الإرشاد تحضيراً للنسخة السنوية الثانية من المنتدى والمنوي انعقاده في نوفمبر المقبل بمملكة البحرين تحت شعار "إعطاء الأولوية للإرشاد في عالمٍ جديد".

وستقوم جمعية المحللين الماليين المعتمدين بموجب هذه الشراكة بالترويج للمنتدى على مستوى أعضاءها وترشيح متحدثين ووفود مشاركة والمساهمة في إعداد محتوى أجندة الحدث والذي يسعى الى التطرق للتحديات التي تواجه الخبراء والمختصين ومجتمعات الاعمال في مجال تطوير رأس المال البشري كنتيجة لتبعات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وسيتناول المنتدى مجموعة من الموضوعات المرتبطة بتغيرات سوق العمل الناجمة عن الجائحة ومواطن الضعف في التدريب والتنمية وكيف يمكن للمؤسسات تسخير قوة الإرشاد لتحقيق أهداف تطوير رأس المال البشري وإرجاعها الى الطريق الصحيح بما يضمن استدامة النمو والأعمال.



ينسجم المنتدى ومحاوره بصورة كبيرة مع التزام جمعية المحللين الماليين المعتمدين تجاه الإرشاد كوسيلة مهمة لمساعدة الأعضاء على تحقيق اهدافهم في تنمية رأس المال البشري وتدريب قادة المستقبل من الاجيال القادمة في القطاع.

يذكر ان الجمعية أطلقت في العام 2018 مشروع الإرشاد المعروف بـ "قدوة" ليكون البرنامج الاول من نوعه على مستوى جمعيات المحللين الماليين المعتمدين في منطقة الخليج العربي والذي يتميز بفريق قيادي مكون بالكامل من قيادات نسائية. ويتركز مفهوم هذا البرنامج على هدف وحيد هو "خلق آفاق جديدة من التقدم" من خلال جمع الخبراء من المرشدين من مجتمع المحللين الماليين المعتمدين لدعم المتدربين الصغار وإرشادهم في طريق تطورهم الأكاديمي والمهني. ويوفر البرنامج في دعمه للمرشدين التدريب للخبراء من المدربين في المجال لصقل مهاراتهم.

وفي معرض تعليقه، صرح الدكتور علي المولاني رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين: "نحن سعداء بعقد هذه الشراكة مع منتدى الإرشاد الشرق الأوسط للمساعدة في تعزيز الوعي وتبني الإرشاد كوسيلة رئيسية لدعم تطوير رأس المال البشري في مجالنا وعلى مستوى القطاعات الأخرى. ونتطلع قدماً للعمل عن كثب مع منظمي المنتدى والشركاء وأعضائنا لإنجاح هذا الحدث المهم للغاية".

بدورها، أضافت السيدة نورهان علي الظن رئيس برنامج قدوة: "لقد نجح برنامج قدوة طوال 4 سنوات منذ انطلاقته الأولى في تبني وتأهيل المواهب المحلية والإقليمية لدعم وخدمة مجتمع المحللين الماليين المعتمدين. ويسرنا تسخير تجربتنا وغيرها من دروس تحت تصرف المشاركين بالمنتدى لمساندة الآخرين في فهم مدى فاعلية الإرشاد وكيفية الاستفادة منه وإطلاق مشروعات فعالة للمساهمة في تسريع التطور المهني عبر مختلف المؤسسات".

من جانبها، قالت السيدة زهراء طاهر المدير التنفيذي لشركة "فين مارك كوميونيكيشنس" مؤسس ومنظم المنتدى بالقول: "نحن مسرورن بدعم وشراكة جمعية المحللين الماليين المعتمدين وأعضاءها والتي تضم اليوم أكثر من 250 عضوا، مما يجعلها واحدة من أكبر جمعيات المحللين الماليين المعتمدين في منطقة الشرق الأوسط. لقد ساهمت الجمعية منذ انطلاقتها الأولى في دعم وتدشين عدد من الفعاليات المؤثرة والمخصصة للنمو الاحترافي، وتعتبر شراكتها مع النسخة السنوية الثانية من منتدى الإرشاد الشرق الاوسط أكبر دليل على اهمية هذه الفعالية لمجتمع الاعمال الإقليمي. سنستفيد بصورة كبيرة من السجل الاحترافي لجمعية المحللين الماليين المعتمدين وتجربتها في اطلاق مبادرات التطوير الاحترافية وبرنامجها الناجح في الإرشاد".

ويعتبر بنك البحرين الوطني الشريك الرئيسي للمنتدى للعام الثاني، الى جانب مجموعة اخرى من الشركاء بينهم شركة ممتلكات البحرين القابضة وبنك الخليج الدولي وشركة نفط البحرين (بابكو) وشركة نيتكس وإيميك للتدريب.

ومن المرتقب ان يستقطب المنتدى نخبة مميزة من المتحدثين الإقليميين والعالميين الى جانب مجموعة كبيرة من الحضور. وكانت النسخة الافتتاحية الأولى للمنتدى في العام 2019 قد استقطبت اكثر من 250 خبير موارد بشرية وممارس إرشاد وقادة الإدارة التنفيذية. وسيتم تنظيم الحدث افتراضيا عبر الاتصال المرئي وبحضور عدد محدود من الأشخاص التزاما بتعليمات الفريق الوطني الطبي، ومن المتوقع ان يشهد المنتدى مخرجات قوية بفضل مشاركة وتفاعل خبراء تنفيذيين وصناع قرار في القطاعين الحكومي والخاص. وسيتخلل فعاليات المنتدى مجموعة من الكلمات الرئيسية والجلسات الحوارية وورش العمل العملية لتعزيز تبادل المعرفة وطرح أفضل الحلول القابلة للتطبيق لغايات تطوير برامج الإرشاد للمشاركين.