أعلنت أرباح المالية، ، أنها قد استحوذت على عقار مدر للدخل مصنّف بالفئة الأولى الممتازة A يضم مبنى مكاتب تبلغ مساحته 226.548 قدم مربعة في سوق مدينة أورلاندو النامية بولاية فلوريدا الأمريكي، مؤجر بعقد طويل الأمد لشركة سيمنز أنرجي إنك.، وهي شركة تابعة لشركة سيمنز أنرجي أيه جي المدرجة في بورصة فرنكفورت والمصنّفة بدرجة استثمارية.

تصنّف مدينة أورلاندو بسوقها النامية بين أكبر "مدن المستقبل الأمريكية" العشر بحسب مجلة FDI، وهي تشهد اليوم أدنى معدل شواغر في شريحة العقارات المكتبية في ولاية فلوريدا، كما أنها تصنّف بالمرتبة الأولى من حيث نمو فرص العمل، وذلك وفقًا للتقارير الإحصائية الصادرة عن وزارة العمل الأمريكية.



ويمتاز المبنى بموقعه الاستراتيجي في مجمع كودارانجل للشركات بمحاذاة جامعة سنترال فلوريدا، ثاني أكبر جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالقرب من مجمع سنترال فلوريدا للبحوث، رابع أكبر مركز للبحوث في الولايات المتحدة الأمريكية.

وهذه الصفقة الاستثمارية هي الثانية التي تبرمها أرباح المالية في شراكة مع مجموعة شركات الإدارة العقارية الخبيرة هامبشير ستايتسايد التي تدير أكثر من 270 عقارًا وتملك أصولاً تحت الإدارة تزيد قيمتها عن 2.4 مليار دولار أمريكي في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وفي هذا الصدد، كان السيد محمود الكوهجي، الرئيس التنفيذي للشركة، قد صرّح سابقًا بأن "الفلسفة الاستثمارية الرئيسية لشركة أرباح المالية تقوم على إيجاد الشرائح المناسبة القادرة على تحقيق نمو لمستثمريها، وهيكلة استثماراتها في تلك الشرائح بالشراكة مع شركات رائدة تمتاز بخبرات واسعة حافلة بالنجاح. كما أن سمعة شركة أرباح المالية الجيدة وقدراتها المهنية العالية تتيح اجتذاب أفضل الشركاء، بما يضمن تحقيق القيمة المضافة المثلى لمستثمريها".

وأضاف "إن أرباح المالية تعتز جدًا بإبرامها لهذه الصفقة الاستثمارية الممتازة بعد دراسة حريصة ومتأنية، والتي يمكن أن تؤدي إلى إيجاد فرص مجزية جدًا لإدارة الأصول في المستقبل القريب، ولا تزال الشركة تحقق نتائجًا متفوقة على الرغم من الأوضاع الصعبة السائدة اليوم في الأسواق".

هذا وقد سبق وأن صرح السيد الكوهجي "أن أرباح المالية تتكيف دائمًا مع الأوضاع الآنية المتغيرة في الأسواق، وتنوي طرح منتجات أخرى قريبًا لمواجهة التقلبات السائدة وتأمين الاستدامة في المستقبل، ونحن نعمل حاليًا على إبرام صفقات استحواذ أخرى في شريحة البنية التحتية الاجتماعية في الولايات المتحدة، إلى جانب الاستثمار في مشاريع تطوير عقاري كبرى في المملكة العربية السعودية، وسوف نطلع مستثمرينا في أقرب وقت ممكن على مزيد من التفاصيل فيما يتعلق بآخر التطورات في هذا الشأن".