تطلق هواوي هاتف HUAWEI nova 9 للمرة الأولى بكاميرا عالية الدقة وإداء عال طيلة اليوم للاستخدام المكثف أو بعض المزايا الرائعة التي تجعل الاستخدام اليومي للهاتف أكثر سهولة وبساطة، حيث تملك هواوي المنتج الذي يجمع بين كافة المزايا المذكورة أعلاه، حيث تقدم لك هاتف Huawei nova 9 الرائد ذا الكاميرا الفائقة، حيث زُوّد أحدث إصدار في سلسلةHuawei nova من الفئة المتوسطة بطيف ألوان جديد بالكامل وهو طيف اللون رقم 9 -Colour No. 9، وكاميرا فائقة الرؤية الرباعية والمدعمة بالذكاء الاصطناعي وخاصية الشحن فائق السرعةHuawei Supercharge، بالإضافة إلى مزايا الجهاز الفائق ونظام تشغيل EMUI 12 الذي يجعل تجربة استخدام هذا الهاتف الذكي ممتعة جداً. ويتوافر بطيفين من الألوان هما: طيف اللون رقم 9 - Colour No. 9 واللون الأسود في البحرين بدءاً من 11 نوفمبر بسعر 189.9 دينار.

وتُستَخدم عملية التصنيع "Starry Flash AG Glass" الجديدة للحصول على اللون النهائي البنفسجي المائل إلى الأزرق بنسبة تشبع منخفضة، ما يمنح هذا الهاتف ميزة رائعة ومثيرة للإعجاب. وتمّ تزويد هاتف HUAWEI nova 9 بشاشة منحنية مذهلة وملونة بمقاس 6.57 بوصات تجعل استخدامه تجربة غاية في السلاسة، بفضل تقليل عرض الحافتين اليسرى واليمنى للتمتع بتجربة بصرية مميزة.

وتتمتع هذه الشاشة بقدرة عرض 1.07 مليار لون بمعدل تحديث يصل حتى 120 هرتز ومعدل لمسات 300 هرتز لتحسين مستوى الاستجابة. وتضمن هذه الشاشة المدعومة بألوان P3 الكاملة تجربة مشاهدة مذهلة مع صور ناعمة وألوان زاهية وتفاصيل رائعة. ويبلغ سمك هذا الهاتف 7.77 ملم فقط ووزنه 175 غراماً، ما يجعله مثالياً للوضع في حقيبة اليد أو الجيب عند الخروج والتنقل! ويمتاز هاتف HUAWEI nova 9 بتصميم Star Orbit Ring الذي يجعله أكثر تميزاً ولفتاً للأنظار.



ويضم نظام الكاميرا الخلفية كاميرا فائقة الرؤية بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا بزاوية عريضة جداً بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا عمق بدقة 2 ميجابكسل وكاميرا ماكرو للتقريب تتيح التقاط الصور عن قرب لغاية 4 سم. وتدعم كل من الكاميرات الأمامية والخلفية تسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطاراً في الثانية، ما يتيح لك التعبير عن نفسك من خلال مقاطع الفيديو القصيرة ومدونات الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي. وتحتوي الكاميرا الرئيسية على مستشعر كبير بمقاس 1/1.56 بوصة ومجموعة مرشحات ألوان RYYB بحساسية عالية للضوء. ويجمع المستشعر نسبة ضوء أكثر بـ40% مقارنةً بمستشعر RGGB القياسي، ما يضمن أقصى درجات الوضوح في جميع الصور ويوفر الأداء المتميز في الإضاءة المنخفضة. وبمجرد أن تلتقط الكاميرا الصورة، تبدأ تقنية XD Fusion Engine بالعمل حيث ورث هاتف HUAWEI nova 9 هذه التقنية من الهواتف الذكية الرائدة لدى هواوي، والتي تستخدم تقنيات التصوير الحوسبية المتطورة لتحسين تفاصيل الصور وجودتها بشكل كبير.

وبالإضافة إلى ما سبق، تقدم لك هواوي الخاصية الجديدة للتسجيل المستمر بالكاميرا الأمامية والخلفية. وتستطيع من خلال هذه الخاصية المبتكرة الانتقال بسهولة من الكاميرا الأمامية إلى الخلفية وبالعكس، ما يتيح التقاط صور قصتك بسلاسة وتخزينها ضمن ملف فيديو واحد. وتتيح تقنية الفيديو بالعرض المزدوج للمستخدمين إظهار ردود فعلهم الفورية على الأحداث التي تدور حولهم باستخدام الكاميرا الأمامية والخلفية في الوقت نفسه من دون الحاجة إلى التعديل، أو عرض صورة موسعة بكافة تفاصيلها من خلال التقاط صورة قريبة وصورة من زاوية واسعة في الوقت نفسه.

وتستطيع من خلال تطبيق Petal Clip الاختيار بسهولة من مجموعة متنوعة من قوالب وسمات الفيديو، قبل نشر مدونات الفيديو أو غيرها من الفيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي بسرعة فائقة. ولتسهيل التقاط صورك الجماعية وتسجيل الفيديو، يمتاز هاتف HUAWEI nova 9 كذلك بخاصية التصوير عن بعد Remote Shutter التي تتيح لك تثبيت هاتفك على حامل الهاتف ثلاثي القوائم والتقاط صورة جماعية مع أصدقائك من دون القلق بشأن اللقطات المحرجة في أثناء سيرك باتجاه الكاميرا وبعيداً عنها.

وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بالألعاب وتسجيل الفيديوهات وإنجاز عملك أو ببساطة تصفح الإنترنت، فيؤمّن لك هاتف HUAWEI nova 9 بطارية ممتازة بقدرة 4300 ميللي أمبير تدوم طويلاً، ويدعم كذلك خاصية الشحن فائق السرعةHUAWEI SuperCharge بقدرة 66 واط. وهكذا، أصبح شحن هاتفك الذكي أسرع بكثير حيث يمكنك شحن 53% من البطارية خلال 15 دقيقة فقط و100% خلال 38 دقيقة.

كما يمتاز هاتف HUAWEI nova 9 بمزايا الجهاز الفائق ويعمل بنظام تشغيل EMUI 12. فما عليك سوى التمرير لفتح لوحة التحكم والوصول بشكل سريع إلى إعدادات تشغيل الصوت والوايفاي والبلوتوث من دون مغادرة شاشتك الحالية. كما يسهل التحكم بالأجهزة المتعددة كما لو كنت تتحكم بجهاز واحد فقط.

فعلى سبيل المثال يمكن الضغط على أيقونة HUAWEI MatePad لتفعيل خاصية العرض على شاشات متعددة باستخدام الهاتف الذكي والجهاز اللوحي، والضغط على أيقونة HUAWEI MateBook لتفعيل خاصية العرض على شاشات متعددة باستخدام الهاتف الذكي والحاسوب أو الضغط على أيقونةHUAWEI FreeBuds لتحويل الصوت إلى سماعات هواوي.

ومع نظام الملفات الموزعة، يمكن لهاتفHUAWEI nova 9 أن يتحول إلى وحدة تخزين خارجية متصلة لاسلكياً بالحاسوب، ما يعني أنك تستطيع الوصول إلى الملفات التي تريدها بسرعة أكبر بكثير من قبل. فعندما تقوم بطباعة بريد إلكتروني على حاسوبك، تستطيع أن ترفق الملف الذي ترغب فيه مباشرة من هاتفك الذكي أو عندما تعجبك صورة في أثناء تصفحك الإنترنت على حاسوبك يمكنك أن تخزّن تلك الصورة مباشرة على هاتفك الذكي. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك هاتف HUAWEI nova 9 تحويل الاتصالات التي تقوم بها عبر أداة MeeTime إلى تلفزيون هواوي الذكي HUAWEI Vision وإجراء اتصالاتك مستفيداً من شاشة التلفزيون الأكبر حجماً والكاميرا ومكبرات الصوت. ويستطيع المستخدمون أيضاً مشاركة شاشتهم بشكل مريح في أثناء إجراء مكالمات الفيديو حتى وضع إشارة على الأماكن الرئيسية بما يتيح لهم تبادل الآراء المهمة بشكل مباشر.

ولضمان حصول المستخدمين على تجربة ذكية وسلسلة، يكون هاتف HUAWEI nova 9 مزوّداً مسبقاً بمتجر تطبيقات AppGallery الموثوق والمبتكر والآمن، حيث يستطيع المستخدم البحث عن مجموعة كبيرة من التطبيقات عالية الجودة وتنزيلها على هاتفه.