أنس الأغبش




بدأت ملامح بعض الكتل الانتخابية للدورة الـ30 لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين المقبلة تتضح تدريجياً، حيث أُعلن مؤخراً عن تشكيل أكبر ائتلاف تجاري برئاسة رئيس الغرفة سمير ناس، بقائمة تضم شخصيات معروفة أبرزها سيدتا الأعمال سونيا جناحي وبتول داداباي، حيث أكدتا أنهما يشرفهما الانضمام للقائمة في حال تم الإعلان عنها رسمياً.

وأكدت جناحي لـ«الوطن»، أنها ستحسم أمرها النهائي لخوض الانتخابات بداية الأسبوع المقبل، خصوصاً وأن الأمور لم تتضح بعد حتى الآن، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه يشرفها الانضمام للقائمة التجارية التي سيرأسها رئيس الغرفة سمير ناس.

في المقابل، أكدت داداباي، أنها لم تقرر حتى الآن الدخول في المعترك الانتخابي، لافتة في هذا الصدد إلى أنه في حال إعلان ترشحها للانتخابات فإنها ستكون ضمن القائمة، لكن القرار لم يتخذ حتى الآن.

وأشارت إلى أن بيت التجار، بحاجة إلى مواهب وخبرات وكفاءات عالية لتجاوز التحديات التي يواجهها السوق في ظل الظروف الحالية، موضحة في الوقت نفسه أن هناك شخصيات تجارية بدأت بالإعلان عن تشكيل كتل انتخابية لخوض غمار المنافسة.

وسيتم فتح باب الترشح لانتخابات الغرفة في 3 مارس المقبل على أن يغلق التقديم في 13 مارس، فيما سيكون يوم السبت 19 مارس موعد انتخابات مجلس الإدارة، على أن يحدد مكان الاقتراع في وقت لاحق.