ياسمينا صلاح

افتتح وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني أمس، فرع أسواق المنتزه بمجمع سوق البراحة في ديار المحرق بكلفة إجمالية تبلغ 800 ألف دينار.

وأكد الزياني، أن القطاع التجاري كان ولا يزال الشريك الرئيس في دعم عملية التنمية الاقتصادية ونموها، وأن العديد من الإجراءات التي قامت بها الوزارة مؤخراً يأتي تعزيزاً لهذا القطاع وتقديم المزيد من التسهيلات التي من شأنها توسعته وتحقيق السلاسة المطلوبة في المعاملات المتصلة به مما ينعكس إيجاباً على الواقع الاقتصادي في البحرين.



وحضر الافتتاح، رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس، ورئيس مجلس إدارة مجموعة المير، عبدالمنعم المير، والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي عبدالحكيم الخياط.

وخلال جولته في السوق، استمع الوزير لشرح حول ما انتهجته المجموعة في فرعها الجديد الذي يقع في أحدث المجمعات التجارية بديار المحرق، وتم تصميمه وقف أحدث مفاهيم ومتطلبات التسوق العصرية والذي أقيم على مساحة تقدر ب1400 متر مربع، كما يعد أول مشروعات المجموعة ضمن الخطة الاستراتيجية الجديدة لها في تطوير أسواقها التجارية بالمملكة.

وأكد الوزير، على المستوى المتميز والتطور الكبير للسوق الذي يمثل نقلة نوعيه في عالم التسوق التجاري في موقع متميز، مثمناً دور مجموعة المير منذ انطلاقتها في دعم التنمية الاقتصادية والتنموية بالبلاد والعمل دائماً على إضافة خيارات جديدة لإرضاء جميع الأذواق.

فيما أشاد عبدالمنعم المير، بجهود حكومة البحرين في الارتقاء والنهوض بالاقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته، مشيراً إلى أن فرع أسواق المنتزه بمجمع البراحة يشكل نقله نوعية وبداية انطلاقة الاستراتيجيات الجديدة للمجموعة.

وأكد اهتمام أسواق المنتزه بوجود المنتجات محلية الصنع والتي تحظى بدعم أساس من قبل أسواق المنتزه إذ يتم الاهتمام بدعم المنتجات البحرينية وتخصص أفضل الواجهات لها وعلى سبيل المثال يوجد العديد من المنتجات التي تم تصنيعها في البحرين ومن أهمها الخضروات والفاكهة، ومنتجات المخبز والكعك والمعجنات وبخاصة الخبز البحريني، ومنتجات الألبان، واللحوم الطازجة، والأسماك، والبيض والدواجن، والآيسكريم، والتوابل، والمياه المعبأة والعصائر، ومنتجات الأسر المنتجة، والعناية بالجسم، وغيرها.

فيما أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة المير عبدالله المير، أن كلفة السوق الإجمالية تبلغ 800 ألف دينار، منوهاً بوجود 11 فرعاً على مستوى البحرين وسيتم تطويرها بالمفهوم الجديد للتسوق.

وأضاف لـ"الوطن"، أنه تم توقيع اتفاقية لإنشاء فرعين في منطقة البسيتين والمنامة، بالإضافة إلى وجود خطة لتدشين 3 فروع أخرى خلال عام 2023.

ولفت الرئيس التنفيذي للمجموعة، إلى أن هناك خطة تسويقية من خلال رصد ميزانية تبلغ 7 ملايين دينار خلال السنوات الـ3 القادمة وتشمل تطوير 5 فروع.

ويعكس الفرع الجديد لأسواق المنتزه في ديار المحرق، والذي أقيم وفق أحدث المفاهيم التسويقية وصمم بشكل مواكب للتصميم العام لمجمع البراحة بديار المحرق، الطابع التراثي ونمط الأسواق القديمة في البحرين، كما يبلغ عدد الزبائن في أسواق المنتزه نحو 8 ملايين سنوياً.

يذكر، أنه تم افتتاح أول فرع لأسواق المنتزه في عام 1984، في سوق المحرق، وانتشرت أفرعها في مختلف مناطق المملكة ليبلغ عدد فروعها حتى اليوم 12 فرعاً من ضمنها 9 فروع رئيسة وفرعين اكسبرس. وعلاوة على ذلك، سيتم افتتاح سلسة من الفروع الجديدة وذلك ضمن الخطط التطويرية المستقبلية خلال العام الجاري.