أنس الأغبش

أكد رئيس لجنة انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين في دورتها الثلاثين التي ستعقد السبت المقبل، عادل المسقطي، أنه سيتم نقل عملية فرز الأصوات بشكل مباشر، حيث سيتم عرضها في شاشة تتيح للجميع الاطلاع عليها.

وأشار في تصريح لـ"الوطن" إلى أن اللجنة، قامت بزيارة ميدانية صباح أمس في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات للاطلاع على آخر الاستعدادات المتعلقة بالعملية الانتخابية، حيث تم التأكد من جميع الترتيبات.



ولفت المسقطي، إلى أن اللجنة بحثت خلال اجتماعها أمس، العدد النهائي للمتطوعين الذين سيشرفون على سير العملية الانتخابية، بجانب تخصيص مقر الصحافيين، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن اللجنة ستواصل جولتها اليوم الجمعة لإكمال ما تبقى من أجل ضمان سير العملية الانتخابية بكل يسر وسهولة.

وبشأن تداول إحدى المترشحات ورقة تصويت غير نهائية، أكد رئيس اللجنة، أنه تم إعداد الورقة لتوجيه الناخبين فقط وليس لتوزيعها لأنها لن تقبل في النظام، على اعتبار أنه لا يوجد بها أرقام تسلسلية، موضحاً أن الأوراق الرسمية ستكون مختلفة عن الحالية حيث تحتوي على أرقام متسلسلة مدخلة في النظام.

ووصل عدد السيدات، اللاتي ترشحن إلى 6 سيدات مقارنة مع 10 سيدات في دورة 2018، أعادت 4 منهن ترشحهن للمرة الثانية أي بتراجع 40%.

كما تراجع عدد المترشحين الإجمالي إلى 33 مترشحاً مقابل 72 مترشحاً في دورة 2014 و 101 مترشحاً في دورة 2014، مما يعني أن هناك عزوفاً عن الترشح.

وسيخوض مترشحوا الدرة الحالية انتخابات بيت التجار، بعد أن استوفوا متطلبات الترشح لعضوية مجلس إدارة الغرفة وفقاً للمادة (25) من المرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2012 بشأن غرفة تجارة وصناعة البحرين وتعديلاته.

وستنطلق عملية الاقتراع عند الثامنة صباح السبت 19 مارس وحتى الساعة 10 مساءً في مركز البحرين الدولي للمعارض.

ودعا مترشحون، الناخبين أعضاء الجمعية العمومية للغرفة ممن لهم حق التصويت للمشاركة في عملية الاقتراع، مؤكدين، أن المشاركة من شأنها الإسهام في اختيار الأنسب لقيادة دفة بيت التجار للمرحلة المقبلة 2022-2026.

وأكدوا، ثقتهم في وعي الشارع التجاري وقدرته على الاختيار الصحيح، داعين الجميع المشاركة في هذا العرس الانتخابي لكي يستطيع أعضاء الجمعية العمومية الوصول بالأفضل لمعقد مجلس إدارة الغرفة حتى يكون صوتاً أميناً لهم ومدافعاً عن حقوقهم ومكتسباتهم أمام جميع الجهات.