عقدت شركة بتلكو (الرمز التجاري: بتلكو) الاجتماع السنوي لجمعيتها العامة العادية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021 ("العام") اليوم عن بُعد، حيث تمّ بثه مباشرةً من مقر الشركة الرئيسي في الهملة عبر منصة الاتصال المرئي وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو والرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون المالية، الذين قاموا بعرض أبرز الإنجازات المالية والتشغيلية للمساهمين والرد على الأسئلة المطروحة. وحضر الاجتماع السيد جعفر القبيطي ممثل مدققي الحسابات في شركة KPMG Fakhro بصفتها المدقق الخارجي لحسابات شركة بتلكو، بالإضافة إلى ممثلين من بورصة البحرين والمساهمين.

تمّ خلال اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية الثاني والأربعون، الحصول على موافقة المساهمين على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام بقيمة 49.8 مليون دينار بحريني (132.1 مليون دولار أمريكي) بقيمة30.0 فلسًا للسهم الواحد، حيث تمّ دفع 13.5 فلس منها مسبقًا خلال الربع الثالث من العام 2021، والـ 16.5 فلسًا المتبقي عن كل سهم خلال الأسابيع القادمة.

وبهذه المناسبة، صرّح رئيس مجلس إدارة بتلكو الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة قائلًا: "يسرنا أن نعلن عن تحقيق نتائج مالية قوية للعام 2021، حيث شهدنا ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 16% بالمقارنة مع 2020 ويعد ذلك أعلى زيادة على أساس سنوي منذ 10 أعوام. بالإضافة إلى ذلك، شهدنا زيادة في الإيرادات والأرباح قبل تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والاستقطاعات (EBITDA) والأرباح التشغيلية بنسبة 3% و10% و5% على التوالي. تأتي هذه النتائج لتؤكد على نجاح جهود الفريق في تنفيذ استراتيجية الشركة المعنية بالتركيز على تحقيق النمو الرقمي والارتقاء بالخدمات الأساسية."



وأضاف قائلًا: "نحن حريصون على تلبية توقعات المساهمين، حيث يُعد رفع قيمة حقوقهم من أولويات مجلس الإدارة. ويسعدنا أن نشهد ارتفاعًا ملحوظًا في ربحية السهم لتبلغ 30 فلسًا وهو ما يتماشى مع مدفوعات عام 2020. ولذلك، أود أن أعرب عن تقديري العميق للمساهمين على ثقتهم الكبيرة وملاحظاتهم القيّمة، ونتطلع للاستمرار بتحقيق عوائد قوية لهم مستقبلاً."

وفي الختام أشاد الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة شخصيًا بجهود ومساهمات أعضاء مجلس الإدارة ودعمهم خلال العام 2021. كما أعرب عن تقديره لإدارة بتلكو وجميع أعضاء فريق العمل الذين ساهموا بتحقيق هذه النتائج القوية.

ومن جانبه، قدم الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو ميكيل فينتر لمحة عامة عن أداء بتلكو في عام 2021 والتي سلطت الضوء على الأداء المالي القوي وأبرز الانجازات التي حققتها بتلكو البحرين وعملياتها الدولية.

علق الرئيس التنفيذي قائلًا: "كان لشركة بتلكو البحرين وعملياتها الدولية دورًا حاسمًا في نجاح الشركة وتعكس الإيرادات الموحدة وصافي الأرباح التزام الفريق والجهود المشتركة التي قاموا بها."

وأضاف قائلًا: "لقد استمرينا بالتركيز على تطوير الخدمات الرقمية ونتيجة للتخطيط المكثف وضخ الاستثمارات في هذا المجال، شهدنا ثمرة هذه الجهود في أعقاب إطلاق Beyon Money، أول تطبيق مالي فائق التطور في البحرين. ولمواصلة تنفيذ خطط النمو الرقمي، أعلنا مؤخرًا عن إطلاق ثلاث علامات تجارية رقمية جديدة؛ Beyon Cyber و Beyon Solutionsو Beyon Connect ونحن نتطلع قُدمًا لتطويرهما خلال العام المقبل." أضاف السيد فينتر.

وأعقب بقوله: "ومن بين الإنجازات الرئيسية الأخرى التي حققناها خلال عام 2021، نحن فخورون بحصول بتلكو على لقب أفضل مكان للعمل للعام الثاني على التوالي، مما يعكس تركيز الشركة على استمرارية تطوير الثقافة المؤسسية وتقديم فرص تطويرية وتدريبية لفريق العمل. وتماشياً مع جهودنا لتطوير خطط الاستدامة، يسعدنا افتتاح حديقة بتلكو للطاقة الشمسية التي تعمل على تشغيل أحد مراكز البيانات التابعة للشركة.”

وأختتم بقوله: "لقد كان لجميع أعضاء فريق بتلكو دورًا في تحقيق هذا النجاح لعام 2021، وأود أن أُشيد بجهودهم وتفانيهم. نحن نمتلك منصة قوية ونتطلع لتحقيق المزيد من النجاحات خلال العام 2022."