القبس الكويتية


في موازاة التطورات الأخيرة التي فرضت نفسها على الساحة، واستعداداً لبدء إجازة عيد الفطر المبارك، أكد مسؤول أمني في وزارة الداخلية كفاءة ومقدرة رجال خفر السواحل على حماية المياه الإقليمية الكويتية من اي انتهاك ورصد الأهداف المعادية بدقة عالية، فضلا عن التعامل المباشر مع جميع الأحداث، والجاهزية القصوى في الرماية الحية لتحقيق الأهداف، والقدرة على المناورة وسرعة الوصول إلى الهدف وفق تكتيك بحري عالي المستوى.

وشدد في تصريح لـ القبس على صدور تعليمات صريحة ومباشرة من كبار قيادات الداخلية بضرورة الحذر، والاستعداد الكامل لأي طارئ، ورفع مستوى جاهزية منتسبي خفر السواحل للدرجة القصوى، للتعامل السريع والحاسم مع من يحاول انتهاك القوانين والعبث بأمن واستقرار الوطن وأمان المواطنين.

وأضاف المسؤول الأمني ان تصريحات النائب العراقي علاء الحيدري الأخيرة، التي ادعى فيها أن «قوات خفر السواحل الكويتية اعتدت على صيادين عراقيين في منطقة الفاو وقامت بتعذيبهم والتنكيل بهم ما تسبب في وفاة أحدهم»، مجرد ادعاءات غير صحيحة ولا تمت للواقع بصلة.


وجدد رفضه لمثل تلك الادعاءات، مؤكداً سلامة الإجراءات المتبعة، ومشيداً بالتعاون القائم بين قوات خفر السواحل الكويتية والقوة البحرية العراقية في منطقة خور عبدالله.

وختم بأن رجال خفر السواحل مدربون على التصويب بدقة عالية على الأهداف البحرية، والتعامل المباشر مع أي محاولات لاختراق الحدود البحرية للبلاد أو تهريب الممنوعات عن طريق البحر.