أعلنت النيابة العامة السعودية، الاثنين، عن عقوبة قاسية تشمل "السجن 5 سنوات وغرامة 100 ألف ريال (27 ألف دولار) لممارسة صحية اعتدت على 11 رضيعا".

وصرح مصدر مسؤول في النيابة العامة، بحسب ما نقلت قناة الإخبارية، قائلا إن "نيابة الاعتداء على الأشخاص انتهت إلى توجيه الاتهام لمواطنة تعمل ممارسة صحية في قسم حضانة الأطفال حديثي الولادة بالاعتداء على 11 طفلا حديثي الولادة (رضّع)".

وبالاطلاع على كاميرات المراقبة لغرفة حضانة الرضّع تبين قيام المذكورة بممارسة عملها بقوة وعنف جسيمين على جسد أحد الرضّع دون مراعاة للضوابط والمعايير الطبية المقررة تجاه حديثي الولادة لمثل هذه الحالات.

كما رصد قيامها بالاعتداء على وجه رضيع بالضرب ثلاث مرات، متجاوزة بذلك حدود ما لها من مسؤوليات وظيفية ومهام صحية بالجناية عمدا على أطفال حديثي الولادة معدومي الإرادة ومسلوبيها.





وكشفت إجراءات التحقيق قيام المذكورة بتكرار ارتكاب الأفعال (...) محل التجريم على 11 طفلا رضيعا، مبررة ذلك بزعم ضغوطات العمل.

وتم إيقافها واستكمال إجراءات التحقيق بحقها، وبإحالتها إلى المحكمة المختصة، وصدر بحقها حكم ابتدائي يقضي بإدانتها بما نسب إليها والحكم عليها بالسجن لمدة 5 سنوات، وغرامة مالية قدرها (100.000 ريال).

وأشار المصدر إلى قيام نيابة الادعاء العام باستئناف الحكم والمطالبة بتشديد العقوبة على المتهمة نظير شناعة جنايتها بحق الرضّع مسلوبي الإرادة، ولكون ما أقدمت عليه يعتبر خيانة لأنها مؤتمنة عليهم وعلى أرواحهم وصحتهم بحكم مهامها الوظيفية.