تجتمع لجنة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك في الإمارات، الثلاثاء، بعد صلاة المغرب، وذلك في دائرة القضاء في أبوظبي، برئاسة عبدالله سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل وحضور أعضاء اللجنة.

وتقوم جميع المحاكم الشرعية في دولة الإمارات بتحري الرؤية وموافاة اللجنة بما يثبت لديها وعلى لجنة تحري الشهور القمرية بدائرة القضاء بأبوظبي في "المناطق الوسطى والشرقية والغربية" بالإمارة ومدينة العين والظفرة متابعة مهمتها الشهرية في جمع الأدلة المؤدية إلى إثبات بداية شهر رمضان لهذه السنة، وموافاة اللجنة بما توصلت إليه.



وكان مركز الفلك الدولي قد كشف عن موعد أول أيام شهر رمضان المبارك 2023.

وقال مركز الفلك الدولي إن أغلب الدول العربية تستقبل غرة شهر رمضان المبارك 23 مارس/آذار، مشيرًا إلى أن الإمارات والسعودية ومصر والمغرب والأردن من بين الدول التي تستقبل غرة الشهر المبارك يوم الخميس بعد المقبل.

وأضاف أن مناطق غرب آسيا ومعظم أفريقيا وغرب أوروبا والأمريكتين تستقبل غرة الشهر المبارك في الجمعة 24 مارس/ آذار.

وقال مدير المركز محمد شوكت عودة، في بيان على الموقع الرسمي للمركز: "بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال يوم الثلاثاء 21 مارس/ آذار، فإن رؤيته في ذلك اليوم مستحيلة لغروب القمر قبل الشمس ولحدوث الاقتران بعد غروب الشمس، وبالتالي ستكمل هذه الدول عدة شهر شعبان 30 يوما، ليكون يوم الخميس 23 مارس/ آذار غرة شهر رمضان فيها".