أعلنت جمعية الإمارات للخيول العربية عن إطلاق "كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية"، والتي تشتمل على عدد من البطولات في مختلف قارات العالم.

ويتألف كأس الإمارات العالمي، حسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، من سلسلة بطولات تهدف لتشجيع مربي وملاك الخيل العربية حول العالم، وإبراز دور واهتمام دولة الإمارات بالخيول العربية والحفاظ على مكانتها المميزة بين منظمات ومربي وملاك الخيول العربية في العالم.

وأوضح محمد الحربي مدير عام جمعية الإمارات للخيول العربية في مؤتمر صحفي أن هذه السلسلة من البطولات ستقام بالتعاون مع الجمعيات والهيئات في الدول التي ستقام فيها، وأن باب المشاركة مفتوح لكل الخيول العربية المسجلة في سجل أنساب "الواهو" في تلك الدول.



وأشار إلى أن سلسلة بطولات كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تهدف إلى ترسيخ مكانتها في العالم من خلال تسليط الضوء على التراث العربي الأصيل لدولة الإمارات، ونشر قيمه ومبادئه النبيلة.

وتتضمن النسخة الأولى من البطولة 10 جولات بحسب البرنامج الخاص بالبطولة، وستقام الجولة الأولى في إحدى الدول الأوروبية خلال سبتمبر الجاري، وستخصص جوائز مالية قيمة للفائزين بالمراكز الأولى في كل جولة.