الجزائر - عبد السلام سكية

يقوم وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود بزيارة رسمية إلى الجزائر تدوم 3 أيام بدعوة من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ووزير العدل حافظ الأختام. وتندرج الزيارة في إطار تعزيز أواصر العلاقات التاريخية المتميزة بين الجزائر والمملكة العربية السعودية وكذا تطوير سبل التعاون الثنائي. وستسمح هذه الزيارة ببحث العديد من القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في العديد من المجالات بين البلدين.

وقام وزير الداخلية السعودي بزيارة إلى المتحف المركزي للجيش الجزائري، حيث اطلع على مختلف مراحل تاريخ وكفاح الشعب الجزائري. وقدمت للوزير السعودي، الذي كان مرفوقا خلال هذه الزيارة بوزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي ووزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، خلال الزيارة التي جرت الاثنين، شروحاً وافية حول مختلف الحقب التاريخية التي عرفتها الجزائر منذ القدم ومختلف الثورات والانتفاضات وحركات المقاومة التي شنها الشعب الجزائري ضد المستعمر إلى غاية الثورة التحريرية واستعادة السيادة الوطنية في 5 يوليو 1962 .



وكان الوزير السعودي قد ترحم بالمناسبة بمقام الشهيد على أرواح شهداء الثورة التحريرية أمام النصب التذكاري المخلد للشهداء بوضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الثورة التحريرية.