أقدم مواطن في دولة الكويت، اليوم الخميس، على توجيه طعنة إلى جاره بسكين، وذلك بسبب خلاف على موقف سيارة.

وبحسب المعلومات، التي أوردتها صحيفة ”الراي“ المحلية، فقد تعرض أحد الأشخاص، وهو كويتي أيضا، ويسكن في منطقة القرين في محافظة مبارك الكبير إلى طعنة بسكين من جاره المواطن، وذلك إثر مشاجرة وقعت بينهما، بسبب خلاف على موقف سيارة أمام منزليهما.

وتم نقل المواطن المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما تم تسجيل قضية بحق المتهم وجار التحقيق فيها.



ولم يتم كشف المزيد من التفاصيل بشأن الواقعة، وتفاصيل الحالة الصحية للمجني عليه.

وشهدت الكويت، التي يقطنها نحو 4 ملايين و 800 ألف شخص، 70% منهم وافدون، خلال الأشهر الماضية، عدة مشاجرات تخللتها جرائم قتل واعتداء عنيف، بعضها وقع بأماكن عامة وبعضها داخل ديوانيات.

وتعمل السلطات الأمنية على متابعة قضايا الاعتداء والمشاجرات وملاحقة كل من يثبت تورطه فيها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، سواء أكانوا مواطنين أم وافدين تصل العقوبات بحقهم أحيانا إلى الإبعاد.

وذكر تقرير إخباري لصحيفة ”القبس“، في تموز/ يوليو الماضي، نقلا عن مصادر أن 65 في المئة من الجرائم التي تحدث داخل الكويت مرتبطة ببيع المخدرات والمؤثرات العقلية أو تعاطيها أو ترويجها.

وبحسب المصادر ”فإنه من بين كل 50 قضية تنظرها الأجهزة الأمنية في البلاد، هناك 35 قضية تتعلق بالمخدرات، وأن نحو 50 إلى 60 في المئة من إجمالي السجناء أدينوا في قضايا مخدرات“.

وذكرت المصادر أن إجمالي عدد المتهمين بقضايا المخدرات منذ عام 2010، وحتى 2020، بلغ نحو 25 ألف متهم في نحو 19 ألف قضية، مشيرة إلى وجود أكثر من 12 ألف مواطن بين المتهمين، ويمثل الذكور نحو 93 في المئة من إجمالي عدد المتهمين.

ونوهت إلى أن تزايد نسبة تعاطي المخدرات وحجم الكميات المضبوطة يرجع إلى سببين رئيسين: الأول هو الأنواع الجديدة من المخدرات التي باتت رخيصة الثمن وسهلة النقل وغير معروفة للعالم أصلا، وتمكن المروجين وتجار المخدرات من استغلال وسائل التواصل الاجتماعي لبيعها، والآخر هو موقع الكويت الجغرافي القريب من الدول المصدرة للمخدرات ومقار التوزيع والإنتاج الكبرى، وهي: إيران، وباكستان، وأفغانستان“.