أكد خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أهمية دور مجموعة العشرين في تعزيز التعاون ومساعدة الدول ذات الدخل المنخفض على الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس "كوفيد-19"، مشيرا إلى أنه بعد أكثر من عشرين شهرا من بداية الجائحة إلا أن الاقتصاد العالمي لا يزال يعاني من تبعاتها.

جاء خلال كلمة الملك سلمان، عبر تقنية الاتصال المرئي، في الجلسة الأولى من أعمال قمة قادة مجموعة العشرين في العاصمة الإيطالية روما، بعنوان "الاقتصاد العالمي والصحة"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقال الملك سلمان إن المملكة تشارك دول العالم قلقها حيال تحديات التغير المناخي، وآثاره الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا مواصلة السعودية دورها الرائد بتزويد العالم بالطاقة النظيفة من خلال دعم المزيد من الابتكار والتطوير، داعيا إلى حلول أكثر استدامة وشمولية تأخذ بالاعتبار الظروف المختلفة لجميع الدول.



وأكد الملك سلمان أن بلاده مستمرة في دورها القيادي في التعافي الاقتصادي والصحي من الأزمات العالمية، وفي إيجاد التوازن لتحقيق أمن واستقرار أسواق الطاقة، معربا عن تطلع المملكة لمزيد من التعاون متعدد الأطراف لتحقيق الرخاء والازدهار في دول العالم أجمع.