زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، معرض دبي للطيران في ثاني أيامه.

وتفقد نائب رئيس الإمارات عددا من أجنحة الدول المشاركة في المعرض الذي يحظى هذا العام بمشاركة وفود رسمية وشركات عالمية وجهات عارضة من 148 دولة حول العالم.

وشاهد في مستهل الجولة، أحدث إنتاجات الشركات العالمية المتخصصة في مجالات الفضاء والطيران والدفاع و التي تقدمها من خلال الدورة السابعة عشرة لمعرض دبي للطيران والتي تعد الأكبر في تاريخ المعرض بما يزيد على 1200 جهة عارضة.



واطلع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال الجولة على أحدث إنتاج للشركة الروسية العملاقة "سوخوي" من الطائرات المقاتلة فائقة التطور حيث تعرض من خلال مشاركتها هذا العام النموذج الأول لمقاتلة الجيل الخامس "سوخوي SU75" و التي أطلق عليها اسم "تشيك ميت" في أول ظهور دولي للجيل الجديد من طائرات "سوخوي" عبر معرض دبي للطيران 2021.

كما زارجناح شركة "إيرباص" العالمية الذي تستعرض من خلاله مجموعة متنوعة من طائراتها وتقنياتها المتطورة إضافة إلى تقديم معلومات وافية حول خدماتها وابتكاراتها التي تسعى من خلالها إلى تحقيق مستقبل مستدام لقطاع الطيران.

واستمع إلى شرح موجز حول نشاط الشركة العالمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وما تقدمه من خدمات لدولها انطلاقا من مقرها الإقليمي في دبي.

و شملت جولة الشيخ محمد بن راشد جناح "بوينج" وكان في استقباله مايكل آرثر، رئيس شركة "بوينج" العالمية والذي أطلع نائب رئيس الإمارات على أحدث منتجات الشركة ومن أهمها طائرة الركاب العملاقة ذات الجسم العريض من طراز "777 إكس" وهي أكبر طائرة نفاثة مزدوجة المحرك وأكثرها كفاءة في العالم.

وقال آرثر، "توفر طائرة الركاب العملاقة استخداما أفضل للوقود وانبعاثات وتكاليف تشغيل منخفضة بنسبة 10% مقارنة بالطائرات المنافسة، حيث تدشن الشركة العالمية طائرتها العملاقة عالميا من خلال معرض دبي للطيران، علاوة على عرض مجموعة من طرازات الطائرات الأخرى المستخدمة من قبل ناقلات عاملة في المنطقة ومن بينها شركة فلاي دبي التي تعد أكبر مشغل في المنطقة لطائرة البوينغ من طراز737 ".

وتفقد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال زيارته جناح "طيران الإمارات" التي تستعرض خلال الحدث العالمي طائراتها من طراز "A380" بتقسيم الدرجات الأربع التي تشمل مقصورة الدرجة السياحية الممتازة التي أطلقتها الناقلة مؤخرا، بالإضافة إلى التصاميم الداخلية المحدثة والمحسنة في جميع المقصورات على أحدث طائراتها العملاقة.

واطلع أيضاً على عدد من طائرات التدريب التي تستخدمها أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين، وتعرف على كل ما تقدمه الناقلة الإماراتية من جديد في مجال الخدمات النوعية التي تعزز بها موقعها بين أهم شركات الطيران العالمية.

وتوقف عند منصة شركة "ستراتا" للتصنيع، المتخصصة في عمليات التصنيع المتقدمة والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، وهي متخصصة في تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة.

كما تعرف أيضاً على نشاط الشركة وما تقدمه من حلول وخدمات لكبرى شركات الطيران العالمية التي تجمعها بها علاقات تعاون وثيقة، مؤكدة موقعها كإضافة مهمة تعزز القطاع الصناعي الإماراتي لاسيما فيما يتعلق بالمنتجات المرتبطة بقطاع الطيران".

وتوجه خلال جولته إلى زيارة جناح مجموعة "إيدج" الإماراتية المتخصصة في مجال التكنولوجيا المتقدمة للدفاع والتي تتمتع بمكانة عالمية كونها تعد واحدا من أبرز 25 موردا عسكريا في العالم واطلع على ما تقدمه المجموعة خلال المعرض من حلول ومنتجات وخدمات متطورة في مجالات الطيران والفضاء والدفاع وضمن عدة مجالات.