الشرق الأوسط

دخل قرار إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة، والمفتوحة) وفي الأنشطة والفعاليات في السعودية، حيز التنفيذ صباح اليوم (الخميس).

ووأعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أن القرار جاء بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة بشأن الوضع الوبائي وتزايد الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد - 19)، والسلالات المتحورة منه، وحفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين وقاصدي الحرمين الشريفين.



وأكد وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، أمس، أن «إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد، والمسارعة بالحصول على الجرعة التنشيطية ضرورة للحد من مخاطر انتشار الفيروس»، مضيفاً: «نحن نعتمد على وعي المجتمع حتى نتجاوز معاً هذه المرحلة».

وجاءت هذه القرارات بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث سجلت المملكة أمس 744 حالة مؤكدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتعافي 231 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 43 حالة.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات في المملكة 554665 حالة، فيما بلغ عدد حالات التعافي 541388 حالة، فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة فقط، ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة لـ8874 حالة.