ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، فجر اليوم الأربعاء، بدعوات الرحمة والمغفرة للشيخ صالح اللحيدان عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية الذي وافته المنية.

رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" دشنوا هاشتاق باسم العلامة الشيخ صالح اللحيدان عضو هيئة كبار العلماء، وفي وقت قصير تفاعل معه الملايين الذين نعوا الشيخ اللحيدان ودعوا له بالرحمة والمغفرة.



ونشرت العديد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للشيخ الراحل، يتضمن وصيته في إحدى خطبه من على المنبر، حيث قال: "أوصيكم ونفسي بتقوى الله عز وجل والإكثار من ذكر الله والتسبيح والتهليل والتحميد".

وأضاف: "أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة غفرت ذنوبه، وهذا فضل عظيم من الله فلتحرص على الاستغفار، لأنه من أفضل الأعمال وينبغي أن يختم به كل مجلس".



واختتم بالقول: "جرب نفسك أيها المسلم.. أنا وأنت هل الواحد منا يجلس يتحدث نصف ساعة هل يتخلل كلامه استغفر الله؟.. تمر الساعات دون أن يتنبه لها، فلنكثر من الاستغفار".

وأعلنت أسرة الشيخ اللحيدان في وقت مبكر من فجر الأربعاء، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، نبأ وفاة الشيخ قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون، أحسن الله عزاءنا وعزاء الأمة الإسلامية في وفاة شيخنا ووالدنا صالح بن محمد اللحيدان، رحمه الله رحمة واسعة، والصلاة على شيخنا اليوم الأربعاء بعد صلاة العصر بجامع الراجحي بالرياض".



وكان الشيخ اللحيدان تعرض لأزمة صحية قبل أسابيع دخل على أثرها المستشفى، وتصدر اسمه وقتها الترند، وسط تفاعل عدد كبير من الدعاة والمشاهير مع نبأ مرض الشيخ على تويتر حيث انهالت التغريدات التي تدعو له بالشفاء.

وكتب أحد رواد تويتر ويدعى "محمد عبداللطيف": "إنا لله وإنا إليه راجعون بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره.. وفاة سماحة الشيخ العلامة صالح بن محمد اللحيدان عضو هيئة كبار العلماء.. سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع برحمته.. ويسكنه فسيح جنته ورضوانه".



وكتب الشيخ راشد العفاسي: "وفاة العلامة الشيخ صالح اللحيدان اللهم تغمده بالرحمة والغفران، والروح والريحان، والرضا والرضوان، وأعلِ مقامه في الجنان، وتقبله في الصالحين، واحشره مع الشهداء والنبيين".

وقال مغرد يدعى سد التركماني: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. وفاة الشيخ العلامة صالح اللحيدان.. اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك".