أعلنت المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، بالتعاون مع وزارة شؤون البلديات والزراعة والمجلس الأعلى للبيئة، عن تلقي الحملة الوطنية للتشجير دمت خضراء، دعما كريما من شركة بنفت ، الشركة الرائدة في قطاع الخدمات المالية الإلكترونية في مملكة البحرين.

وشهدت الحملة غرس 42 شتلة من أشجار الرول والتي تشتهر بنموها السريع وتحملها للظروف القاسية و32 شتلة من شجيرات التيكوما المزهرة، و400 شتلة من شجيرات الجهنمي، للإسهام في تنقية الهواء وإضفاء منظر جمالي للمنطقة التعليمية.

وتم تدشين الموقع بحضور سعادة الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، وسعادة السيد عبدالواحد الجناحي الرئيس التنفيذي لشركة بنفت، وعدد من المسئولين في الشركة، بالإضافة لبعض من المهتمين بالقطاع الزراعي.



وجاءت هذه المساهمة لتواصل التعاون الطيب بين القطاعين العام والخاص في دعم الخطط الحكومية الهادفة لتخفيف الانبعاثات الكربونية وتحقيق للاستدامة البيئية.

ومن جانبه قال عبد الواحد الجناحي الرئيس التنفيذي لشركة بنفت، بالقول: "نحن فخورون في شركة بنفت بدعم جهود المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي والمجلس الأعلى للبيئة في تنفيذ مبادرة التشجير والتي ستساهم في زيادة الرقعة الخضراء في المملكة، في حين تعكس كذلك الروح الوطنية وحس المسؤولية الاجتماعية" وأضاف الجناحي: "توفر مثل هذه الفرص حافزا لنا لخلق بصمة بيئية إيجابية والمساهمة في الحماية من تلوث الهواء وخفض انبعاثات الكربون من أجل تحقيق هدف المملكة المتمثل في الوصول إلى صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2060."