رفض الأمير السعودي، الوليد بن طلال، عرض الملياردير، إيلون ماسك، شراء موقع تويتر مقابل 41.39 مليار دولار.

وقال الوليد الذي يملك أسهما في شركة تويتر، في تغريدة، الخميس: "لا أرى أن العرض المقترح من إيلون ماسك بشراء أسهم تويتر بسعر 54.20 دولارً للسهم يقترب من القيمة الجوهرية للشركة، بالنظر إلى آفاق نموها" ثم تابع "كوني أحد أكبر المساهمين أرفض هذا العرض".



يُشار إلى أن الوليد بن طلال والمملكة القابضة، رفعا حصتهما في تويتر إلى 5.2% في عام 2015، وفق صورة أرفقها بتغريدته.





وكان الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، عرض شراء موقع تويتر مقابل حوالي 41 مليار دولار، بعد أيام فقط من رفضه مقعدًا في مجلس إدارة شركة التواصل الاجتماعي.

ويمثل عرض الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، البالغ 54.20 دولار للسهم، الذي تم الكشف عنه خطاب تنظيمي الخميس، زيادة 38 بالمئة فوق سعر الإغلاق للسهم في الأول من أبريل، والذي كان آخر يوم تداول قبل إعلان ماسك استحواذه على أكثر من 9% من أسهم الشركة.

وقال ماسك في رسالة إلى رئيس مجلس إدارة تويتر بريت تايلور: "منذ أن قمت باستثماري، أدرك الآن أن الشركة لن تزدهر.. في شكلها الحالي. يحتاج تويتر إلى التحول إلى شركة خاصة".

وأضاف ماسك: "عرضي هو أفضل عرض نهائي لدي، وإذا لم يتم قبوله، فسوف أحتاج إلى إعادة النظر في موقفي كمساهم".

وكان إيلون ماسك، أعلن مطلع الشهر الحالي استحواذه على حصة نسبتها 9,2 % من رأسمال تويتر ليصبح تاليا المساهم الأكبر في الشركة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، تراجع ماسك عن فكرة الانضمام إلى مجلس إدارة تويتر، بحسب المدير العام لموقع التغريدات، باراغ أغراوال.

وكتب أغراوال في تغريدة عبر تويتر "قرر إيلون ماسك عدم الانضمام إلى مجلس إدارتنا".