أعلنت شركة جوجل خلال فعاليات مؤتمر مطوري I/O رسميًا عن احدث منتجاتها هاتف Pixel 6A، الذي يأتي بفلسفة تصميم جديدة ومجموعة الشرائح المخصصة، ولكنه يحتفظ بسعر Pixel 5A البالغ 449 دولار.

ويأتي الهاتف مع نتوء كاميرا أفقي مرتفع وجسم بلونين.

ويوجد مستشعر بصمات الأصابع أسفل الشاشة. كما ان الهاتف مزود بشاشة من نوع OLED بقياس 6.1 إنشات وبدقة 1080 بكسل مع معدل التحديث القياسي البالغ 60 هرتز. ويتوفر خيار تخزين فردي (128 جيجابايت مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي)، ولا يتضمن منفذ لسماعة الرأس.



وأوضحت الشركة أن الطلبات المسبقة للشراء تبدأ في 21 يوليو.

كما اعلنت "جوجل" عن أكثر منتجاتها تميزًا في الفئة حتى الآن، وهي Pixel Buds Pro بسعر 199 دولارًا. وستكون متاحة للطلب المسبق جنبًا إلى جنب مع هاتف Pixel 6A بدءًا من 21 يوليو.

وتتوفر السماعات باللون الأسود أو الأزرق أو الأخضر أو ​​الأحمر. وهناك مداخل ميكروفون حول الجزء الخارجي منها. كما تحتوي على مستشعرات تقيس الضغط في قناة الأذن حتى تتمكن السماعة من تخفيفه بشكل فعال والحفاظ على الراحة.

وتظهر في العلبة ثلاثة أحجام من أطراف الأذن، وهناك ميزة جديدة تسمى Volume EQ، حيث تعمل سماعات الأذن تلقائيًا على تحسين الصوت عبر نطاق التردد لضمان صوت كامل وغني بأي مستوى صوت. كما تم تصميم Pixel Buds Pro للتبديل تلقائيًا بين أجهزة أندرويد شائعة الاستخدام دون مطالبتك بفتح أي قوائم لإعدادات البلوتوث.

وتدعم السماعات اتصال البلوتوث المتعدد النقاط، مما يسمح لك بالاتصال بمصدرين صوتيين في وقت واحد.

وتتمتع Pixel Buds Pro بعمر بطارية طويل يمكن أن تصل إلى سبع ساعات من الاستماع المستمر مع تمكين إلغاء الضوضاء النشط و 11ساعة عند إيقاف تشغيله. كما تدعم الأوامر الصوتية لـ Google Assistant دون استخدام اليدين. وتتصنف وفقًا لمعيار IPX4، وهو ما يكفي لجعلها مناسبة للتمرين.

وتتميز ساعة Pixel Watch بتصميم دائري مع تاج ملموس وزر جانبي، وهي مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ المعاد تدويره ولها أحزمة قابلة للتبديل.

وتعمل بواسطة نظام التشغيل Wear OS 3 المحسن الذي يتميز بواجهة مستخدم محدثة مع تنقل أفضل وإشعارات ذكية. ويكون لديك أيضًا خيار اختيار إصدار خلوي من الجهاز للاتصال المستقل.

ويتضمن ذلك عناصر أساسية مثل الخرائط والمساعد الصوتي، إلى جانب تطبيقات مثل المحفظة و Google Home الجديدة عبر Wear OS.

وهناك ميزة أخرى قادمة إلى Wear OS هي Emergency SOS، حيث يمكنك استخدام ساعتك للاتصال بصديق موثوق به أو بأحد أفراد العائلة بالإضافة إلى الاتصال بخدمات الطوارئ، كما يمكنك عرض رؤى لمعدل ضربات القلب وتتبع النوم و Active Zone Minutes.

وتتطلب Pixel Watch هاتفًا يعمل بنظام أندرويد 8.0 أو أحدث، كما تحتاج إلى حساب جوجل.