تمتلئ الفاكهة الغنية بالعصارة والمعروفة باسم الرمان بالعناصر الغذائية. وحسب «Healthline» فإن حصة واحدة من الرمان «حوالي 282 غراماً» تحتوي على المغنيسيوم وفيتامين ج والبوتاسيوم وحمض الفوليك والفوسفور والحديد والكالسيوم، ولا عجب أن الرمان يطلق عليه عادة طعام خارق. في الواقع، تشير بعض الأبحاث إلى أن هذا الطعام الفائق يمكن أن يخفض ضغط الدم ويدعم صحة القلب عبر «WebMD» ولكن هل يعمل بالفعل؟

وفقًا لبحث أولي، يحتوي الرمان على كمية عالية من مضادات الأكسدة ويحتوي على مواد كيميائية من المحتمل أن تؤخر تصلب الشرايين.

وأشارت التقارير المعروفة باسم تصلب الشرايين، إلى أن شرب عصير الرمان الغني بالبوليفينول يمنع ذلك عن طريق خفض ضغط الدم وفقاً «WebMD» حيث وجدت مراجعة نشرت عام 2017 في مجلة فارماكولوجي ريسيرش أنه بعد أن شرب المشاركون العصير، قاموا بخفض ضغط الدم الانبساطي والانقباضي بشكل كبير.



كما توضح دراسة نشرت في مجلة التغذية السريرية، أن هذا الانخفاض يرجع على الأرجح إلى قدرة عصير الفاكهة على خفض كميات مختلفة من الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، وهو المسؤول عن تنظيم الأوعية الدموية والضغط.

كم يجب أن تشرب يومياً لخفض ضغط الدم؟

من أجل الشعور بآثار عصير الرمان، اقترحت تجربة عام 2012 المنشورة في Plant Foods for Human Nutrition شرب كوب من عصير الفاكهة يوميًا لمدة 28 يومًا. هذا يمكن أن يخفض ضغط الدم على المدى القصير بسبب المادة الغنية بالبوليفينول. وجدت دراسة نشرت عام 2017 في فارماكولوجيكال ريسيرش انخفاضًا في ضغط الدم «كل من الانبساطي والانقباضي»، بغض النظر عن كمية العصير المستهلكة أو المدة.

ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب ملاحظتها عند اختيار عصير رمان عالي الجودة. تشارك MedicalNewsToday أنك تريد أن تضع في اعتبارك السكر وشراء العصائر الخالية من السكر.

وعلى الرغم من أن البحث محدود حول الدور الذي يلعبه الرمان في إدارة ضغط الدم، فإن دمج هذه الفاكهة يعد فكرة رائعة. تشمل الفوائد الأخرى لهذه الفاكهة الحلوة الدعم المضاد للسرطان وصحة الدماغ وصحة القلب ودعم الجهاز الهضمي واستعادة العضلات وصحة الجهاز البولي وذلك وفقاً لـ«Healthline».