أعلنت ولاية كناتيكيت الأمريكية وفاة مسنة أصيبت بفيروس نادر بعدما لدغتها حشرة القراد، وهي الحالة الثانية في الولايات المتحدة هذا العام.

وقالت إدارة الصحة العامة في ولاية كناتيكيت إن المريضة امرأة في التسعينيات من عمرها، وتوفيت في 17 مايو نتيجة عدوى فيروس بواسان (POWV) بسبب لدغة القراد.

وأضافت أنه بعد أسبوعين من إزالة القراد، عانت المرأة من عدد من الأعراض، بما في ذلك الحمى وتغير الحالة العقلية والصداع والقشعريرة والقسوة وألم الصدر والغثيان.



وأوضحت أن المريضة نُقلت إلى مستشفى محلي لكن حالتها ساءت ولم تستجب لمدة أسبوعين قبل وفاتها، ورغم أن الوفاة كانت في منتصف مايو لكن الإعلان الرسمي تم 13 يونيو.

وأبلغت ولاية كونيتيكت عن حالة أخرى من POWV في مارس حيث تعافى المريض، وهو رجل في الخمسينيات من عمره من الفيروس.

وفقا لموقع people، فإن هذه هي الحالة الثانية المميتة لمرض POWV في الولايات المتحدة هذا العام، بعد أن أعلن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في ولاية مين عن أول حالة وفاة في البلاد في أبريل.

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، لا توجد لقاحات لمنع POWV أو أدوية لعلاجه، ومع ذلك يمكن اتخاذ عدد من التدابير الاحترازية لتجنب القراد.

علق الدكتور مانيشا جوثاني، مفوض إدارة الصحة العامة في ولاية كناتيكيت، في بيان: "هذا الحادث يذكرنا بأن السكان بحاجة إلى اتخاذ إجراءات لمنع لدغات القراد الآن حتى أواخر الخريف".

وأضاف: "نشدد على استخدام طارد الحشرات هذا الصيف وتجنب المناطق عالية الخطورة، مثل العشب الطويل، حيث يمكن العثور على القراد".

ومن المهم أيضًا التحقق بعناية من القراد بعد الخروج مما قد يقلل من فرصتك أنت وأفراد أسرتك الإصابة بهذا الفيروس الخطير، وفقا للمسؤول.