أثار مقطع فيديو ”مؤثر“ لطفل سعودي في إحدى غرف المستشفيات تفاعلا كبيرا حيث أظهر ردة فعله عند تمكنه من استخدام حاسة ”السمع“ لأول مرة والتي لم يعرفها يومًا منذ ولادته.

وبدأت قصة الطفل السعودي وجدي، بعد نشر وزارة الصحة السعودية في مدينة ”نجران“، مساء السبت، مقطعا للطفل وهو يعيش لحظات الابتهاج لسماعه الأصوات المحيطة به لأول مرة، بعد خضوعة لعملية زراعة قوقعة في الأذنين بمستشفى ”الملك خالد“ في مدينة نجران، والتي تكللت بالنجاح، حيث ظهر وجدي، إلى جانب الطبيب الذي راح يتحدث إليه فترة ويصفق بشدة تارة أخرى، بغية اختبار حاسة السمع للطفل.



وقالت ”صحة نجران“ في بيان عبر موقعها الرسمي: ”قام فريق طبي بقسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى الملك خالد بنحران في زراعة قوقعة في الأذنين لطفل يبلغ من العمر 4 اعوام ؛ حيث كان يعاني فقدان حاسة السمع“.

وأوضحت أنه ”بعد استكمال الفحوصات اللازمة للطفل تم إجراء عملية الزراعة للطفل، وتم بنجاح اختبار الاستجابة الأولية للعملية“.

من جهته، قال المدير العام لصحة نجران، الدكتور إبراهيم بني هميم، إن ”إجراء مثل هذه العمليات المتخصصة يأتي ضمن برامج تحسين الأداء بمستشفيات المنطقة؛ لتسهيل حصول المواطنين والمقيمين على الخدمات العلاجية بجودة عالية، وتقليص الإحالات للمستشفيات والمراكز المتخصصة“.



وتفاعل عدد كبير من ”المغردين“ عبر منصة ”تويتر“ مع الفيديو الذي انتشر بشكل واسع .

وعلق أحد المغردين قائلا: ”هذا المقطع صنع يومي وملأه سعادة“.

فيما وجه آخر الشكر للفريق الطبي، معتبرا أنه ”ليس هناك نعمة أعظم من السمع والبصر“.

وأعلنت إمارة منطقة ”نجران“ بتغريدة على حسابها في ”تويتر“، أن أمير المنطقة جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، طلب ”لقاء الطفل وولي أمره والفريق الطبي المسؤول عن اجراء العملية للطفل وجدي“.