من الأجهزة التي يترقب الجمهور بشغف طرحها من جانب شركة أبل ضمن إصداراتها المقبلة، النسخة الأحدث من ساعة أبل الذكية Series 8.

وحتى الآن ظهرت عدة تسريبات تتنبأ بمواصفات الساعة القادمة، كان أحدثها تسريب للخبير الموثوق "روس يونج"، الذي كشف عن أن أبل ستحدث ترقيات في قياس شاشة الساعة، لتكون أكبر حجما بنحو 5 % من الإصدارات السابقة.



وعبر مجموعة تغريدات ليونج على حسابه الخاص بموقع تويتر، ذكر الخبير التقني أن حجم الشاشة سيصل ل 1.99 بوصات.

وكانت أبل قد طرحت الإصدارات الأسبق من ساعاتها الذكية، بشاشات قياس 1.69 بوصة للإصدارات بحجم 41 مم، وبقياس يصل ل 1.90 بوصة للإصدارات بحجم 45 مم.

وعن تصميم الساعة من الخارج، تشير تنبؤات الخبراء إلى أن الإصدار القادم من ساعات أبل، سيأتي بحواف للشاشة مميزة بتصميم مسطح، وأيضاً تصميم مسطح للشاشة، كما تشير التوقعات إلى أن الساعة الذكية تأتي باثنين من الخيارات فيما يخص أحجام الشاشة.

ساعة أبل تتنبأ بالحمى

ومن ضمن أبرز القدرات المتوقعة لساعة أبل الجديدة، وفق ما ظهر من تنبؤات حتى الآن، يتوقع أنها ستتمتع بقدرات فائقة فيما يخص خدمات الرعاية الصحية التي توفرها للمستخدمين.

وبحسب موقع "ذا فيرج" المختص بأخبار التقنيات، ظهر تقرير جديد للخبير الموثوق مارك جورمان يفيد بأن الساعة من المتوقع أن تتمكن من استشعار تعرض مستخدمها لأمراض مختلفة، من ضمنها الحُمى.

ذلك سيكون بفضل مستشعر درجة حرارة الجسم فائق الحساسية الذي سيضاف للساعة، والذي سيكون قادرا على استشعار مرور المستخدم بحالة حمى، وتقديم النصح له للقيام بالإجراءات الطبية اللازمة لذلك فورا.

من النصائح التي ستكون الساعة قادرة على تقديمها للمستخدم عند استشعارها لمثل هذه الأعراض، توجيه له رسالة باستخدام كاشف حرارة للتأكد بنفسه من درجة حرارة جسده.

وفي حالة ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل كبير ستقدم الساعة النصح لمستخدمها بضرورة التوجه لطبيب لفحصه.

في الوقت نفسه، ذكر "جورمان" في تقريره الذي نشرته وكالة بلومبرج، أن هذا المستشعر الجديد يحتاج لأن يمر بعدد من الاختبارات لإثبات الكفاءة قبل اعتماد أبل له رسميا، وطرحه عبر ساعتها المقبلة Watch Series 8.