العين الاخبارية

تقدمت النجمة الأمريكية آمبر هيرد، رسميا، باستئناف ضد تغريمها 10 ملايين دولار في دعوى التشهير التي رفعها زوجها السابق النجم جوني ديب.

وأشارت مجلة "فوربس" الأمريكية إلى أن فريق دفاع آمبر هيرد قدم الأوراق الرسمية للاستئناف إلى محكمة دائرة مقاطعة فيرفاكس بولاية فيرجينيا.

ويأتي استئناف الحكم، بعد أيام من رفض محكمة أمريكية للطعن الذي قدمه محامو أمبر هيرد ضد الحكم الصادر لصالح ديب، وطلبوا خلالها إسقاط مبلغ الغرامة، بحجة أن الحكم لم يكن مدعوما بالأدلة، وأن أحد المحلفين ربما لم يتم فحصه بشكل صحيح من قبل المحكمة للسماح له بالعضوية في هيئة المحلفين.

وكان ديب قد رفع دعوى قضائية ضد هيرد بتهمة التشهير بسبب مقال رأي كتبته في ديسمبر/ كانون الأول 2018 في صحيفة "واشنطن بوست" ووصفت نفسها خلاله بأنها "شخصية عامة تمثل العنف المنزلي". وزعم محامو ديب أن المقال تعرض للتشهير على الرغم من أن اسمه لم يذكر مطلقًا في المقال.

وتحولت المحاكمة المتلفزة التي استمرت ستة أسابيع إلى مبارزة بين النجمين وركزت الكثير من الشهادات على مزاعم هيرد بأنها تعرضت للاعتداء الجسدي والجنسي من قبل ديب ووصفت هيرد أكثر من اثني عشر اعتداءً مزعومًا، بما في ذلك شجار في أستراليا إضافة إلى مزاعم بالتعرض إلى اعتداء جنسي بزجاجة كحول، وهو ما نفاه ديب جملة وتفصيلا.

وعلى الرغم من أن محامي جوني ديب أشار إلى أنه قد يكون على استعداد للتنازل عن قيمة الغرامة، لكن هيرد كررت مؤخرا العديد من الاتهامات ضده، مما يشير إلى أن الوصول إلى تسوية ودية خارج قاعات المحاكم، ما زال بعيد المنال.

وقدرت صافي ثروة "هيرد" ما بين 1.5 إلى 2.5 مليون دولار، كما أشارت تقديرات صحيفة "new York post" الأمريكية إلى أنها حصلت على مليون دولار عن فيلم "aquaman "و2 مليون دولار مقابل الجزء الثاني الذي تقلص دورها فيه، لذلك فهي تعيش حاليا في دوامة من المشاكل.

وتحدثت تقارير عن أن "هيرد" تجري محادثات لتأليف كتاب يحكي كل شيء عن قصتها وخلافاتها مع جوني ديب؛ لزيادة دخلها ومن ثم إمكانية تسديد الغرامة، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وزعم مصدر مقرب من الممثلة البالغة من العمر 36 عاما أنها "مفلسة" وليست "في وضع يمكنها من رفض الأموال".