تختبر شركة "واتساب" ميزتين جديدتين لتطوير تجربة المستخدم، الأولى تقدم إمكانية تصميم شخصية افتراضية (Avatar) للمستخدم، بينما الثانية تتمثل في إتاحة تحكم أكبر لمديري المجموعات.

وأشار تقرير جديد لموقع "WABetaInfo" إلى أن "واتساب" تختبر حالياً إمكانية قيام المستخدم بوضع صورة "أفاتار" كصورة شخصية لحسابه،

وتتيح الميزة الجديدة أدوات لاختيار أفضل وضع وشكل للأفاتار الخاص بالمستخدم، مع سهولة اختيار خلفية للصورة قبل تعيينها كصورة للحساب الشخصي.



وبدأت الشركة بتطبيق الميزة الجديدة في إطار تجريبي على أنظمة تشغيل "أندرويد"، ومن المتوقع أن تكون متاحة أيضاً عبر تطبيق "iOS" وموقع الويب.

يذكر أن "واتساب" بدأت مؤخراً اختبار استخدام الأفاتار كشخصية افتراضية يمكن للمستخدم الظهور بها خلال محادثات الفيديو، وكذلك يمكن استخدامه كملصقات تعبيرية Stickers.

وتعد جهود "واتساب" بشأن استخدام "الأفاتارات" متسقة مع سعي الشركة الأم "ميتا" نحو "الميتافيرس"، خصوصاً أن منصة "فيسبوك" تتيح بالفعل إمكانية استخدام الأفاتار في مزايا عديدة داخلها، وبالتالي فإن تعميم استخدام الأفاتار سيسهل على المستخدمين التواصل عبر مختلف المنصات الاجتماعية التابعة للشركة.

طلبات الدخول

كذلك أوضح تقرير آخر لموقع "وابيتا إنفو" أن "واتساب" تختبر حالياً ميزة جديدة تسمح لمديري مجموعات الدردشة بتفعيل طلبات الدخول إلى المحادثات الجماعية، ما يعني موافقتهم على طلب الدخول الذي يصل من المستخدم الذي يريد الانضمام إلى المجموعة.

وتسمح هذه الميزة لمديري المجموعات بتعزيز الأمان وخصوصية المحادثات الجماعية والمعلومات التي يتم مشاركتها من جانب مختلف المشاركين في تلك المحادثات.

ومع تفعيل الميزة الجديدة، يمكن لمدير المجموعة استقبال قائمة بطلبات الانضمام لمجموعة الدردشة، والتأكد من هوية كل شخص، كذلك يسمح له بمراجعة المشاركين في المجموعة حول هوية طالبي الانضمام.