العين الاخبارية

أعلنت شبكة أمازون أن مسلسلها الضخم The Lord of the Rings: The Rings of Power حقق أقوى انطلاقة في تاريخ منصة "برايم فيديو".

واستقطب الجزء الجديد من "سيد الخواتم" المستوحى من روايات جي آر آر تولكين في أولى حلقاته التي صدرت يوم الجمعة، 25 مليون مشاهد.

وتهدف "برايم فيديو" إلى مواجهة منافستها "HBO" التي أطلقت في 21 آب/أغسطس الفائت الجزء الجديد من سلسلة "صراع العروش"، بعنوان "House of the dragon- آل التنين".

وكانت "HBO" لفتت أيضاً إلى أن مسلسلها الجديد حقق أفضل انطلاق على منصاتها، مع ما يقرب من 10 ملايين مشاهد في الولايات المتحدة وحدها.

وأشارت "أمازون" في بيان إلى أن الجزء الجديد من سلسلة "سيد الخواتم" استقطب "أكثر من 25 مليون مشاهد حول العالم في يومه الأول، محطماً جميع الأرقام القياسية السابقة ومسجلاً أفضل انطلاقة لعمل في تاريخ منصة برايم فيديو" التي بثت أول حلقتين من المسلسل الجديد.

وقالت رئيسة استوديوهات أمازون جنيفر سالك "من المناسب إلى حد ما أن تكون قصص تولكين، وهي من بين الأكثر شعبية على الإطلاق ويعتبرها كثيرون الأصل الحقيقي لهذا النوع الخيالي، قادتنا إلى هذه اللحظة التي نفتخر بها".

ويمثل المسلسل الذي يستمر بثه حتى 14 تشرين الأول/أكتوبر، أهمية بالغة لـ"أمازون" الراغبة في إثبات جدارتها في السوق الشديدة التنافسية لخدمات البث التدفقي، بمواجهة عمالقة من أمثال نتفليكس وديزني بلاس واتش بي او ماكس.

وتدور أحداث "ذا رينجز أوف باور" قبل آلاف السنين من أحداث "الهوبيت" و"سيد الخواتم"، ثلاثية تولكين الشهيرة التي تم اقتباسها سينمائياً.

ودفعت أمازون 250 مليون دولار لشراء الحقوق، كما أنفقت حوالي 465 مليون دولار في الموسم الأول وحده. ويُتوقع أن تتخطى ميزانية العمل الإجمالية مليار دولار خلال مواسمه الخمسة التي التزمت المجموعة بإنتاجها.