كشفت شركة أبل الأمريكية خلال مؤتمرها السنوي اليوم الأربعاء عن الجيل الجديد من ساعتها الذكية Series 8.

انطلق اليوم مؤتمر أبل السنوي 2022 الذي تكشف خلاله الشركة عن أحدث إصدارات هواتف آيفون 14، وساعة أبل الذكية، تحت عنوان (FAR OUT.. أبعد بكثير).

افتتح مؤتمر أبل بمقطع فيديو مصور لأشخاص يتحدثون عن التأثير الإيجابي لساعة أبل الذكية في حياتهم.



ساعة أبل الجديدة Series 8 تأتي بمواصفات تشمل جهاز استشعاري للمرة الأولى لرصد درجة حرارة الجسم، الساعة تضم خاصية تتبع دورة الحيض لدى النساء، مع توفير معلومات عن فترة التبويض لتنبيه النساء للفترة الأمثل للحمل.

الساعة الجديدة من أبل تركز على مراقبة صحة النساء بالدمج بين مستشعرات درجات الحرارة لمراقبة الحيض وفترة التبويض، بالإضافة لتتبع نبضات القلب والمزيد، مع الحفاظ على بيانات النساء الصحية لا يمكن الوصول لها على الهاتف أو الساعة دون بصمة اليد أو بصمة الوجه الخاصة بالمستخدم، الوصول لهذه المعلومات حتى عبر شركة أبل نفسها.

Series 8 زودت بخاصية لرصد تعرض مستخدمها لحادث سير، وتقوم الساعة عبر استشعاراتها المتطورة بالاتصال بالحماية المدنية والإسعاف لإنقاذ المستخدم بسرعة أكبر 4 مرات من أي منظومة استشعار سابقة.

الساعة قادرة على رصد ثلاث أنواع مختلفة من حوادث السير.

جرت العادة أن يتم تنظيم مؤتمر أبل السنوي في يوم 10 سبتمبر/أيلول من كل عام للكشف عن أحدث اصدارات الشركة العملاقة، غير أن هذا العام، المؤتمر جاء في يوم 7 سبتمبر، بالإضافة لتخلي أبل عن اختيارها ليوم الثلاثاء ليكون يوما لإقامة مؤتمرها السنوي.

ويرجع ذلك لخوف الشركة الأمريكية من التضخم الذي يشهده الاقتصاد العالمي في الوقت الحالي، ما دفعها لتقديم موعد المؤتمر من 10 لـ7 سبتمبر.

بالإضافة لأزمة توقف سلاسل الإمداد عالميا، التي عطلت عملية تصنيع أبل لإصدارات آيفون الجديدة لاكثر من مرة على مدار العام.