بشكل عام، تصاحب الفاكهة أو الخضار المشروبات كزينة جذابة للعرض. ماء الخيار، على سبيل المثال، يبدو وكأنه مشروب فاخر يستخدم لتعزيز مظهر الاسترخاء الأنيق في المنتجعات الصحية. لكن في الحقيقة فإن ماء الخيار أكثر من ذلك بكثير.

وفقًا لموقع «WebMD»، يتكون الخيار من 95% ماء، هذه الحقيقة مهمة فالماء هو المكون الكيميائي الرئيسي لجسمك، ويشكل ما بين 50 % إلى 70% في المائة من وزن جسمك، يحدث فقدان الماء بسهولة من خلال التعرق عندما نجهد أنفسنا أو ببساطة عندما يكون الجو حارًا في الخارج. بشكل لا يصدق، إذا فقدنا حتى 2% من تلك المياه، فيمكننا أن نبدأ في الشعور بأعراض الجفاف. يمكن أن تشمل هذه الأعراض الضارة الإرهاق، واضطراب المزاج ، وصعوبة ممارسة الرياضة، وانخفاض الحافز، والذاكرة، ووظائف الدماغ. في المقابل، يمكن أن يساعد الحفاظ على رطوبة الجسم في مكافحة الصداع وحصى الكلى والإمساك.

ونظرًا لأن الخيار عبارة عن ماء في الغالب، فإن استهلاك الخيار في كوب من الماء يوفر المزيد من الترطيب لكل كوب. علاوة على الترطيب، يوفر الخيار العديد من الخصائص المفيدة الأخرى أيضًا.



فوائد الخيار غير المتوقعة:

لقد أضفت الخيار إلى الماء، والآن تحافظ على رطوبتك وتستمتع به.

• إدارة الوزن

لكن هل تعلم أنه يمكن أن يساعد في إدارة وزنك؟ وفقًا لموقع «WebMD»، يحتوي الخيار المتوسط بدون القشرة على حوالي 30 سعرًا حراريًا، وسيوفر لك غرامين من الألياف والشعور بالشبع لفترة أطول.

• عناصر غذائية أساسية

وفقاً لـ«WebMD» يحتوي الخيار أيضًا على العناصر الغذائية الأساسية حيث يوفر 57 % من فيتامين K اليومي، كما يوفر أيضًا كميات ملحوظة من فيتامين C والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز.

• مضادات الأكسدة

إضافة الخيار إلى الماء قد يفيد صحتك العامة بسبب محتواها من مضادات الأكسدة. يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة، مثل قشور، وفلافونويد، وتريتربين التي تحارب الجذور الحرة التي تتلف الخلايا ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالأمراض. لذلك ، يمكن أن يساعد استهلاك الخيار في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان والقلب والرئة وأمراض المناعة الذاتية.

لتلخيص ذلك، يمكن أن يجعل الخيار شرب الماء أسهل، ويحميك من الأمراض، ويتحكم في محيط الخصر لديك. لذلك في المرة القادمة التي ترى فيها خيارًا في المتجر، ضع في اعتبارك تخزين وإضافة بعض النكهة المفيدة إلى الماء الخاص بك.