تحت رعاية الأستاذ الدكتور غسان عواد رئيس الجامعة أقامت عمادة شؤون الطلبة فعاليات يوم التهيئة للطلبة المستجدين بمناسبة بدء الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022/2023، بحضور رئيس الجامعة ونخبة من أعضاء الإدارة العليا.

ويهدف "يوم التهيئة" الذي يقام في بداية كل فصل دراسي إلى تهيئة الطلبة المستجدين نفسياً وأكاديمياً وتعريفهم بالخدمات المتوفرة واللوائح والإرشادات التي تهم الطالب، حيث يأتي هذا العام بعد عودة الطلبة للدراسة حضورياً في الحرم الجامعة بعد سنتين من التعليم عن بعد بسبب الظروف التي فرضتها على العالم جائحة كورونا.

وشهد يوم التهيئة فعاليات متنوعة بمشاركة أعضاء مجلس الطلبة ومنتسبي الأندية الطلابية الذين قاموا باستقبال الطلبة المستجدين وتعريفهم بدور مجلس الطلابية والأندية من خلال تواجدهم واستقبالهم للطلبة.



من جهته رحّب رئيس الجامعة بالطلبة والحضور، معرباً عن سعادته بعودة طلبة الجامعة وطلبة البرامج البريطانية المستضافة إلى مقاعد الدراسة، مشيراً إلى أن عودتهم للحرم الجامعي أعادت الحياة الجامعية إلى سابق عهدها كما كانت قبل جائحة كورونا، منوهاً بأن الجامعة هيأت كافة الظروف المناسبة لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد من خلال جهوزية القاعات الدراسية ومختبرات الجامعة والمختبرات الخاصة بكلية الهندسة لضمان تجربة تعليمية فريدة للطلبة الملتحقين ببرامج الجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة إلى أن الجامعة تسعى إلى احتضان الطلبة ومساعدتهم في مسيرتهم الجامعية والعمل على توظيف طاقاتهم وإبداعاتهم من خلال إشراكهم في الأنشطة المختلفة التي تقيمها الجامعة باستمرار، مشجعاً الطلبة إلى الانخراط في العمل الشبابي والطلابي والمشاركة في الأنشطة المختلفة.

من جانبه ألقى رئيس مجلس الطلبة محمد الشيراوي كلمة رحب فيها بزملائه الطلبة المستجدين كما دعاهم إلى المشاركة في كافة الفعاليات والبرامج التي تنظمها الجامعة بشكل مستمر، وعدم التردد في التواصل مع مجلس الطلبة لتقديم والانخراط في الأنشطة التي ينظمها، والانتساب إلى الأندية الطلابية.

وفي الختام قام أعضاء مجلس الطلبة باصطحاب الطلاب في جولة تعريفية في مرافق الجامعة، تعرفوا خلالها على كلياتهم، وإدارات الجامعة ومرافقها والأندية الطلابية، وقاعات الأنشطة الرياضية والمختبرات والقاعات الدراسية وغيرها من المرافق.