أثار مقطع فيديو نشره الملاكم الأمريكي-البريطاني المثير للجدل أندرو تيت، تساؤلات، بشأن اعتناقه الإسلام، حيث ظهر لأول مرة وهو يصلي في أحد مساجد إمارة دبي برفقة الملاكم المسلم تام خان.

واكتفى الملاكم أندرو تيت بنشر مقطع فيديو وهو يؤدي الصلاة في المسجد مع تعليق كان قد نشره بالإنجليزية، قال إنه اقتباس من ابن قيم الجوزية، جاء فيه: "حب الله قوة القلب، قوام القلب، نور القلب".

ونقلت مواقع إخبارية تصريحا لصديقه تام خان الذي ظهر رفقته في مقطع الصلاة قال فيه إن تيت "مخلص جدا وقلبه مع الإسلام"، لكنه لم يؤكد معلومة اعتناقه للإسلام.



وقبل نحو أسبوعين، انتشر للملاكم الأمريكي حديث من لقاء إعلامي وهو يدافع عن الإسلام.

ومن غير المعروف إن كان قد اعتنق أندرو تيت الإسلام حقًا، إذ لم يقم بإعلان ذلك صراحة، لكن تعليقا له على حسابه الرسمي في موقع GETTER، رجح فيه كونه صار "مسلما"، موضحا أن الإسلام لا يدعم الانحراف الأخلاقي كالشواذ، وذلك بعد نشره صورة لرجل مثلي.

ألقاب واعتزال

لمع نجم الملاكم الأمريكي-البريطاني أندرو تيت في الملاكمة العام 2005، وفي العام 2008 تم تصنيفه في المرتبة السابقة للوزن الخفيف-الثقيل من قبل الرابطة الدولية للكيك بوكسينغ الرياضي (ISKA).

فاز أندرو تيت في 18 مباراة ملاكمة على الأقل، جميعها نالها بـ"الضربة القاضية"، كما احتل المرتبة الثانية كأفضل لاعب بالوزن الخفيف.

في العام 2013، فاز الملاكم الأمريكي بلقبه الثاني في (ISKA)، ليحصل على اللقب في قسمين مختلفين من الوزن، إلا أن أندرو تيت تقاعد عن الملاكمة في ذلك العام.