* تنظمه سفارة سيئول في البحرين بمجمع السيف

تنظم سفارة جمهورية كوريا الجنوبية في مملكة البحرين النسخة العاشرة من مهرجان الأفلام الكورية تحت عنوان «2022 ليالي الأفلام الكورية» من 22 نوفمبر حتى 24 نوفمبر في صالات عرض السينما في مجمع السيف.

ويستعرض المهرجان في نسخته العاشرة هذا العام على مدى 3 ليال متتالية ثلاثة من أقوى العروض السينمائية التي تم اختيارها بعناية تماشياً مع تطلعات جمهور السينما الكورية، ابتداءً بالعرض الأخاذ في الأدميرال: الـتيارات الصاخبة»، والدفء في «معجزة: رسائل إلى الرئيس» والحماسة في «الملف السري».



ويتناول فيلم الافتتاحية «الأدميرال: التيارات الصاخبة» «15+» قصة أدميرال كوريا الأسطوري «يــي سون شين « الذي هزم أسطولاً يابانياً بمقدار 330 مقاتلة بحرية بـ12 مقاتلة بحرية وعدد من البحارة المتسكعين بدهائه وحس قيادته المذهل. ويعد هذا الفيلم من أحد أنجح الأفلام في شباك التذاكر الكورية حيث نال استحسان الجمهوري الكوري وجذب حوالي 17 مليون مشاهد في دور العرض.

أما فيلم العرض الثاني «معجزة: رسائل إلى الرئيس» «PG15» فهو يحكي قصة حقيقية لطالب مدرسي لامع يحب قريته الصغيرة فيحاول أن يبني محطة قطار في القرية بينما يكتب رسائل لا حصر لها إلى المكتب الرئاسي في كوريا ويبحث عن مختلف الطرق لرفع أعباء أهالي القرية في التنقل من خلال سكك الحديد على الأقدام. ويتميز هذا الفيلم بممثليه «بارك جونغ مين وليم يون آ» في شخصتين دمثتين تبحثان عن الحلول.

وينتهي مهرجان الأفلام بآخر عروضه «الملف السري»»PG15» والذي أيضاً مبني على قصة حقيقية حيث تحكي أحداث استعانة محقق بمتنبئ للتحقيق في قضية اختطاف طفل والذي يجمع ما بين حس التشويق والدراما الإنسانية.

وسيتم توزيع التذاكر بناء على مبدأ الأولوية في الحضور وذلك قبل ساعة من العرض الرسمي من خلال كشك التذاكر أمام صالة العرض رقم 13 في مجمع السينما في مجمع السيف.