سيد حسين القصاب


أعرب عدد من المواطنين وموظفي المصانع التي تقع في مدينة الحد عن استيائهم بسبب التعطل المستمر والازدحام الشديد عند إشارة الحد الصناعية في أوقات الظهيرة، ما يؤثر على الموظفين لدى خروجهم أو ذهابهم إلى العمل، كما تتسبب في تأخر الكثيرين فى العودة إلى المنزل، فيما يضطر آخرون إلى الخروج في وقت مبكر للوصول إلى العمل دون تأخير.

وأوضح رضا الماجد أنه يتعطل كثيراً في إشارة الحد الصناعية عند خروجه من العمل، وهو أمر مزعج له، حيث إنه يصل إلى الإشارة عند الساعة الـ2:05 مساءً ويظل عالقاً في الازدحام هناك حتى الساعة الـ2:30 مساءً، مضيفاً: «هناك زحمة كبيرة في وقت الخروج من العمل بسبب أن هذه المنطقة صناعية ويوجد بها العديد من الشركات، ويكون هناك عدد كبير من الموظفين في حالة مغادرة لأعمالهم في هذا الوقت، ومن ثم تكون حركة سير الشوارع وبالخصوص عند إشارة الحد الصناعية صعبة، وأستغرق وقتاً طويلاً للوصول إلى منزلي».

من جهته قال أبو محمد، موظف بشركة خاصة إنه يواجه مشكلة في التأخر للوصول إلى العمل في حال كان ذاهباً في وقت الظهيرة، ولذلك يضطر إلى الخروج من منزله في وقت مبكر عن العادة.


وقال: «لا بد من أن أخرج في وقت مبكر من منزلي لأنني أعلم أنني سأواجه زحمة سير شديدة عند إشارة الحد الصناعية، ورغم ذلك أحياناً أتأخر في الوصول إلى العمل، ما يؤدي إلى الخصم من الراتب».

بدوره ذكر أحد العاملين في أحد المصانع التي تقع في منطقة الحد أنه يواجه زحمة سير شديدة في أوقات الظهيرة بسبب إشارة الحد الصناعية، وأنه من المهم إيجاد الحلول من خلال توظيف شرطي مرور لتسهيل عملية الخروج، ولكي لا يحدث مثل هذه الازدحامات التي تعطل مصالح العاملين.