يعمل تطبيق واتساب، المملوك لشركة "ميتا"، على تطوير 3 ميزات جديدة، اثنان منهم لمستخدمي الهواتف الذكية، تسمح الأولى بمشاركة تسجيل صوتي كتحديث للحالة Status Update، أما الثانية فستطور تجربة المستخدم مع ميزة التصوير بالكاميرا مباشرة داخل المحادثات، بينما تتعلق الثالثة بتسهيل حظر الحسابات.

وبحسب WABetaInfo، فإن واتساب تختبر ميزة مشاركة التسجيلات الصوتية كتحديث للحالة، فبمجرد فتح صفحة تحديث الحالة داخل حساب المستخدم، يظهر زر خاص بالميكروفون، بالضغط عليه والسحب لأعلى يكون بإمكان المستخدم تسجيل الصوت، وذلك بحد أقصى 30 ثانية.

تتطلب الميزة الجديدة من المستخدم أن يحصل على الإصدار الأخير من واتساب، كي يتمكن من تشغيل الرسالة الصوتية التي يشاركها أصدقاؤه في مساحة تحديث الحالة الخاصة بهم.



الموقع أوضح أن واتساب يختبر الميزة الجديدة منذ يوليو الماضي، ولكنها بدأت في إتاحة الميزة لعدد محدود من المشتركين في برنامجها للمزايا التجريبية.

أوضاع التصوير

وأوضح موقع WABetaInfo في تقرير منفصل، أن خدمة التراسل الفوري حالياً تختبر ميزة جديدة خاصة بتسهيل اختيار المستخدمين لأوضاع التصوير، من حيث تصوير صورة أو مقطع فيديو.

ففي حين يكون على المستخدم عند محاولة تشغيل الكاميرا داخل المحادثات حالياً، أن يضغط على علامة الكاميرا، ومن ثم يقوم بالضغط مرة واحدة على زر الالتقاط لتصوير صورة، تتيح الميزة الجديدة وضعين واضحين للتصوير، الأول للصور Photo، والآخر للفيديو Video، يمكن للمستخدم الاختيار بينهما عبر السحب يميناً ويساراً.

تسهيل الحظر

أما الميزة الثالثة فتتيح للمستخدم حظر أي جهة اتصال على واتساب مباشرة من خلال زر Block الذي تمت إضافته في الميزة الجديدة إلى إشعار الرسالة الجديدة.

يُذكر أن واتساب تعمل على تطوير العديد من المزايا بشكل مستمر سواء لموقعها للويب أو تطبيقها لسطح المكتب للحواسيب الشخصية أو تطبيقها للهواتف الذكية، وذلك لتتمكن من الاستمرار بقوة داخل المنافسة الشرسة أمام الاختيارات المختلفة التي أصبحت قادرة على استقطاب قطاع كبير من المستخدمين، وعلى رأسهم تليجرام، والذي وصل عدد مستخدميه في نهاية العام الماضي 2022 إلى 700 مليون مستخدم نشط.