عرضت شركة إل جي إلكترونيكس أحدث حلولها التجارية والسكنية المبتكرة للتدفئة والتهوية وتكييف الهواء خلال مؤتمر مشترك مع شركة بمكو (شركة البحرين للخدمات الميكانيكية والكهربائية). وتضمنت مجموعة المنتجات مبرد الطرد المركزي الرائد ذو المحمل المغناطيسي الخالي من الزيت، والمبرد اللولبي الهوائي، وتقنية التدفق المتغير للمبرد "Multi V 5".

وأعلنت شركتا "إل جي" و"بمكو" خلال المؤتمر عن شراكتهما رسمياً، وسيعمل الطرفان معاً لتزويد العملاء في البحرين بالحلول المبتكرة والتقنيات التي أثبتت فعاليتها والموفرة للطاقة والمتينة لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. وتعد هذه الشراكة خطوة نحو تحقيق هدف إل جي المتمثل في أن تكون الشركة الرائدة في قطاع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في المنطقة، وأن تكون في طليعة الابتكار.

وقالجاي وون يو، المدير العام لوحدة حلول الهواء في شركة إل جي بمنطقة الخليج: "نتطلع إلى الكشف عن أحدث منتجات وابتكارات إل جي بالتعاون مع شركائنا في شركة بمكو. يسعدنا العمل مع بمكو وسعينا المشترك لتزويد عملائنا في البحرين بأحدث الحلول المبتكرة في مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. ويعد التعاون وإيجاد البنية التحتية المناسبة إلى جانب فهم متطلبات السوق جزءٌ لا يتجزأ من أعمالنا".



وعرضت إل جي في المؤتمر حلولها المبتكرة في مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، بما في ذلك:

مبرد الطرد المركزي الخالي من الزيت: يوفر هذا الحل الجديد الطاقة باستخدام تقنية خالية من الزيت. وزُوّد المبرد بمحمل مغناطيسي ونظام دفع مباشر عالي السرعة تم تطويره بواسطة تقنيات إل جي، ويستخدم تقنية خالية من الزيت.

تقنية إل جي الخالية من الزيت: يتم رفع ناقل الحركة بواسطة القوة الكهرومغناطيسية التي يتم التحكم فيها بشكل جيد، والتي تعدل المسافة بين ناقل الحركة وسطح المحمل بإشارة كهربائية من مستشعر تقارب دقيق يعتمد على تقنية الهاتف المحمول من إل جي.

تصميم صغير: تم تصميم المبرد المغناطيسي RCWFL من إل جي لتوفير مساحة تركيب أقل وحجم صغير مع ضاغط أحادي وبحمولة كبيرة، ومبرد إيجابي الضغط. ويعد هذا المبرد مناسباً للمناطق الصغيرة التي تتطلب إما إعادة البناء أو للمباني الجديدة، حيث يمكن أن يؤدي تقليل حجم غرفة الماكينة إلى توفير مساحة إضافية قيّمة وتوفير تكاليف البناء.

تقنيات التدفق المتغير للمبرد: منذ طرحه في العام 2006، تطور الجيل Multi V من المبرد ليصبح أحد أكثر حلول التدفق المتغير للمبرد كفاءة وموثوقية في العالم. ويواصل الجيل الخامس الجديد "Multi V 5" ريادته في التكنولوجيا والكفاءة.

تقنية HiPOR: تُمكِّن تقنية HiPOR الزيت من العودة مباشرةً إلى الضاغط بدلاً من العودة عبر أنبوب شفط غاز التبريد. ويضمن ذلك عدم إهدار أي طاقة عند تدفق الزيت بين الفاصل والضاغط، وبالتالي زيادة موثوقية وكفاءة الضاغط.

تقنية إزالة الغبار تلقائياً: تعمل تقنية إزالة الغبار تلقائياً Multi V 5 على إزالة الغبار من المبادل الحراري للوحدة الخارجية. وتدور مروحة (مراوح) الوحدة الخارجية بشكل عكسي لإزالة الغبار. وبمجرد إزالة الغبار المتراكم على المبادل الحراري، تدور المروحة (المراوح) بشكل طبيعي وتعود الوحدة إلى وضع التشغيل الطبيعي. وتعزز هذه الميزة الاستقرار التشغيلي وتحمي من القيود البيئية التي تنفرد بها منطقة الخليج.