علق الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على إعلان شركة «ميتا» رفع الحظر المفروض عليه وأنها ستسمح له بالعودة إلى منصتي Facebook و Instagram في الأسابيع المقبلة لمدة عامين، وقال «منع رئيس أميركي من استخدام فيسبوك لا ينبغي أن يحصل مجدداً».

وقال على موقعه «تروث سوشيال» إن «فيسبوك الذي خسر مليارات الدولارات من قيمته منذ حظر رئيسكم المفضل، الذي هو أنا، أعلن للتو أنه سيعيد تفعيل حسابي».



كما أضاف «شيء من هذا القبيل لا يجب أن يحصل مجدداً لرئيس خلال ولايته، أو أي شخص آخر لا يستحق العقاب».

وكان المالك والمدير التنفيذي الجديد لمنصة «تويتر»، إيلون ماسك، قد أعلن في تغريدة خلال شهر نوفمبر الماضي، أنه سيعيد حساب الرئيس السابق دونالد ترمب على موقع «تويتر».

كما كانت حملة ترامب قد قدمت في وقت سابق التماساً رسمياً إلى الشركة الأم لفيسبوك، لإلغاء حظر حسابه هناك، وذلك بعد استعادته إمكانية الوصول إلى حسابه على تويتر.

ولم تهدد حملة ترامب بدعوى قضائية. وبدلاً من ذلك تحدثت عن أهمية حرية التعبير وقدمت التماساً إلى شركة «ميتا»، من أجل «اجتماع لمناقشة إعادة ترامب الفورية للمنصة».

في حين أفادت صحيفة فايننشال تايمز في مطلع الشهر الجاري، أن شركة ميتا تستعد لاتخاذ قرار حاسم بشأن عودة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إلى فيسبوك.