قال الشيف فيصل الدليجان أن تجربة عربات الطعام (فود تراك) يجب أن تستمر بدعم الجهات المسؤولة والمجتمع، باعتبارها مرحلة ثانية بعد مرحلة المشروع المنزلي، وتسبق المرحلة الثالثة وهي افتتاح مطعم.

متابعًا: وصلت هذه العربات إلى أوج نجاحها، بدعم كريم من الدولة وإقبال المواطنين على الشراء، ولكنها اليوم تواجه صعوبات كبيرة أدت إلى انسحاب الكثير منها بما يقارب النصف أو أكثر. ويمكن ملاحظة هذا التراجع في عدد من تجمعات العربات ومن أهمها شارع الاستقلال في منطقة سند، وساحل الساية في البسيتين بالمحرق.

وشرح الدليجان: من الأفكار التي قد تساعد أصحاب العربات في الاستمرار: فكرة المطابخ السحابية، وهي استراتيجية قائمة على المشاركة في مطبخ واحد، تستخدمه عدة مطاعم في إنتاج الأطباق. ونتيجةً لذلك، تقل التكلفة على المنتِج، ما ينعكس ذلك على سعر المنتَج، حيث إن سعر منتجات عربات الطعام هو من أهم معايير توجه الزبون للشراء منها.



كما شرح آلية أخرى تساعد على استمرار طموح أصحاب هذه المشاريع، وهي من خلال التركيز على المشاركة في الفعاليات والمهرجانات، أو إدارة العربات في إجازات نهاية الأسبوع لتحصيل دعم إضافي.

داعيًا أصحاب العربات إلى عدم التخلي عن أحلامهم بسهولة، خصوصًا أن أحوال الناس وأمزجتهم تتغير في كل حين، وكما قل الإقبال في الفترة الحالية فإنها مرشحة للصعود مجددا بإذن الله.

ويحمل الشيف فيصل شهادة الماجستير في الإدارة المالية، مع خبرة لمدة ١٢ عامًا. وافتتح شركة الشيف فيصل الاستشارية في مملكة البحرين منذ عام ٢٠١٨، والتي خدمت أكثر ١١٥ مطعمًا في البحرين والسعودية، من خلال تقديم ما يزيد عن ٢٥٠٠ وصفة طعام.