قال موقع داون ديتكتور الإلكتروني، الذي يرصد حالات انقطاع خدمات الإنترنت، إن خدمات تويتر انقطعت عن آلاف المستخدمين في أمريكا اليوم.

وأفاد الموقع، الذي يتتبع حالات الانقطاع عبر جمع تقارير الحالة من عدد من المصادر بما في ذلك الأعطال التي يُبلغ عنها مستخدمون على منصته، بأن أكثر من 4500 مستخدم في الولايات المتحدة أبلغوا عن مشكلات في الوصول إلى موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.



ولم يرد تويتر على طلب من رويترز للتعليق.

وأظهرت صفحة حالة منصة التواصل الاجتماعي أن جميع الأنظمة تعمل.

وتعرض تويتر، الذي استحوذ عليه الملياردير إيلون ماسك مقابل 44 مليار دولار العام الماضي، لعطل كبير في ديسمبر كانون الأول، مما ترك عشرات الآلاف من المستخدمين على مستوى العالم غير قادرين على الولوج إلى المنصة أو استخدام خدماتها الأساسية لعدة ساعات قبل عودة الخدمات مرة أخرى.

وأثر عطل آخر الشهر الماضي على أكثر من ثمانية آلاف مستخدم.

وتواجه شركة تويتر أزمة بعد تحريك عدد من القضايا ضدها بفعل دائنين للشركة يطالبون بتسديدها مستحقات تقدر بـ 14 مليون دولار.

ووفق موقع "بيزنس إنسايدر"، تواجه حاليا شركة تويتر على الأقل 9 دعاوى قضائية تطالبها بتسديد ديون مستحقة، بالإضافة إلى الفائدة، نتيجة لعدم تسديد تويتر للعديد من الفواتير بحسب تقرير لـ"وول ستريت جورنال".

وهذه ليست المرة الأولى التي ترفع بها دعاوى قضائية ضد تويتر منذ أن تولى إيلون ماسك رئاسة الشركة في أكتوبر الماضي.

ومن أمثلة الشركات الدائنة لتويتر وحركت واحدة من هذه الدعاوي القضائية، شركة تسويق باسم Canary LLC، التي اتهمت شركة إيلون ماسك، بعدم قدرتها على سداد فاتورة مستحقة عليها بقيمة 392,239 ألف دولار.